الأخبار

استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني.. والاحتياطي الاستراتيجي يكفي حتى منتصف شهر يوليو القادم

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، على استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني لإنتاج الخبز البلدي والفينوالمدعم من خلال مناقصة عالمية رقم 25 في موازنة العام المالي الحالي.

وشاركت فيها عدة شركات محلية ودولية، حيث تم شراء الكميات بمتوسط سعر 205 دولارات و76 سنتا للطن على أن يتم التوريد من يوم 16 من شهر يونيو المقبل ولمدة 10 أيام.

وتتضمن الكميات التي تم شراؤها 60 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح روماني، ويكفي الاحتياطي الإستراتيجي من القمح الموجود داخل البلاد بعد هذه المناقصة حتي منتصف شهر يوليو القادم.

ومن المتوقع استلام 3 ملايين و700 ألف طن محلي خلال عمليات التوريد الجارية حاليا، مما يزيد من الاحتياطي حتي شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد الا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.
– تابعنا على لمعرفة أحدث أخبار القاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى