تنمية بشرية

اكتشف شخصيتك وعلاقتها بالماديات

اكتشف شخصيتك وعلاقتها بالماديات

صراع ذهني يكشف قدرتك على التخيل
اكتشف شخصيتك وعلاقتها بالماديات

يلعب الخيال دور كبير في التخلص من نوبات التوتر المعتادة ، وتحويل الحالة النفسية من سيئة لجيدة، من خلال القدرة على رؤية وتشكيل الصور والرموز العقلية ب التى نريدها بل قد يصل الأمر إلى الاحساس بها أيضا.

ويعرف الخبراء الخيال بأنه القدرة على تصور الأشياء والأدوات تصورًا مرئيًا في المخيلة ،وهي عملية عقلية لاسترجاع صور حسية مختلفة وأحداث من الحياة الماضية وتضمينها وتشكيلها لصور ورسوم وأحداث جديدة.
ويؤكد خبراء علم النفس يمكنك استخدام قدرة التخيل كنوع من المصارعة الذهنية لتغيير صورة رد الفعل تلقائيًا غير المرغوب فيه إلى رد فعل إيجابي وسلوك مستحب ، على سبل المثال : إذا كنت تعاني من الإحباط نتيجة لازدياد ضغوط العمل ، وتريد أن تكون سعيدًا وواثقًا من نفسك ، تخيل أنك تنهي جميع أعمالك وذلك في ساعات ، وأكثر من تخيل هذه الجديدة حتى تثبت في الذهن وتتلاشى القديمة .
ولكن لن تستطيع تغيير سلوكياتك السيئة إلا بعد تغيير اللاشعورية التي في مخيلتك أولاً والاستمرار في التصرف طبقًا لهذه الذهنية.

اكتشفها بنفسك
باستخدام التخيل يمكن التعرف على شخصيتك وعلاقاتها بالأمور المالية سواء كنت مبذر أو حريص أو مستثمر جيد للأموال وذلك من خلال إجابتك على السؤال : تخيل أنك تقود سيارتك خلال نفق ، ماذا تتمنى أن ترى بعد أن تخرج من هذا النفق؟
1- محيط
2- منظر للثلج
3- قرية صغيرة
4- جبال
5-أنفاق أخرى
قبل أن تتسرع وتبحث عن تحليل هذا الاختبار أغمض عينيك وتخيل هذا الشعور ، واختار إجابة من الاختيارات السابقة ، واكتشف شخصيتك.

 

1. محيط : أنت شخصية تميل لصرف النقود بدلا من توفيرها وذلك عند رؤية شي ما يعجبك فأنت ستشتريه فورا بدون أي تفكير ، ولكن تمتلك حس جيد بمعرفة ما تريد وبما تحتاج ، ولكنك فى نفس الوقت شخص يعشق وتحصل غالباً على أشياء أغلى مما تحتاجها.
نصيحة : اعرف احتياجاتك وحاول اجتياز اختبار التوفير.

 

 

2 . منظر للثلج : شخصية رومانسية حالمة غالباً ما تشعر برغبة في التوفير، ولكن هذه الشخصية تنسى بصورة ملحوظة ، أنت كثيراً تتعرض للمواقف المحرجة بسبب النسيان وغالبا ما تضيع محفظتك وإغراضك.
نصيحة: بدلا من صرف الجهود على محاولة تكوين ثروة حاول أن تركز على إدارة أموالك.

 

3. قرية صغيرة : أنت شخص يعرف أهمية وقيمة ادخار المال وستستمر في فعل ذلك طيلة حياتك ، لست مسرف على الإطلاق ، ولذلك فان نشاطات التسلية ليست بذات أهمية لديك، بسبب تحفظك فانك ستضيع في بعض الأحيان فرصا لتحقيق المزيد من الأموال
نصيحة : لا داعي لإهدار الوقت ، ولا تنسى انه لكي يزداد مالك لا بد أن تستثمره.

 

4. الجبال : أنت جيد في حفظ المال ، على الرغم من كراهيتك لتوفير المصاريف فانه دائما ما يكون لديك مالا جاهزا للصرف ، أنت تعرف كيف تصرف مالك ، ولديك الجرأة لصرف مبلغ كبير عند الحاجة.

نصيحة : انتبه من الجرأة في الصرف وخاصة عندما يتعلق الأمر بمشروع جديد.

 

 

 

5. أنفاق أخرى : لديك حس جيد تجاه المال وموهبة الاستثمار، قد تخاطر بالمال لكي تكسب أكثر، من الممكن أن تصبح غنياً من خلال البورصة ، وفي الوقت الحاضر فان صرفك للمال ليس بقليل ومع ذلك فان حاولت توفير المال فانك ستقدر على ذلك.
نصيحة : من الأفضل الابتعاد عن المخاطرة لأنها غير مضمونة العواقب.

هل وجدت تقارب بين خيالك وطبيعة شخصيتك .. شاركونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى