الأخبار

الأســـــــرة تعـــــلن الطـــــواريء.. بســــبب “نار” الــــــزي المدرســــــي 90 جنيها لـ “تي شيرت” الحضانة و185 جنيها “للتريننج”

“الأوكازيون” لا يغن ولم يسمن من جوع.. هكذا يردد المصريون.. خاصة في مثل هذه الأيام التي تستعد الأسرة المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تستنفر كافة الأسرة بمختلف مستوياتها لشراء احتياجات أولادها من المستلزمات المدرسية تي شيرت الحضانة ارتفع سعره الي 90 جنيها والترننج الي 185 جنيها والحذاء الرياضي 120 جنيها للطالب الاعدادي و75 جنيها “للكوتش” لطالب الابتدائي.

يشكو المواطنون من احتكار المدارس الخاصة للملابس حيث ترتفع الاسعار في هذه المحلات المتفق معها سلفاً خاصة وأنها خارج “الأوكازيون”.
فاطمة ياسين: حضرت لشراء ملابس المدرسة لابنتي وهي في الصف السادس الابتدائي وكنت أظن اني لن أشتري هذا العام لكن المدرسة قامت بتغيير الزي لتلاميذ الخامس والسادس الابتدائي لذلك حضرت للشراء وسعر التي شيرت110 جنيهات والجيب 90 جنيها وهي أسعار مبالغ فيها لكن لا بديل عن الشراء.
مروة اسماعيل موظفة: الأسعار مبالغ فيها فكيف تكون في “الكي جي” وسعر التي شيرت 75 جنيها والدريل 105 جنيهات والبنطلون 80 جنيهاً الأسعار مرتفعة ولا يوجد أوكازيون علي ملابس المدارس فلماذا.
محمد عبدالله: أبحث عن “التريننج” الذي حددته المدرسة لابني وهو غير موجود الا في مكان واحد يحتكر هذا النوع باتفاق مع المدرسة والأسعار مبالغ فيها ولا يمكن لولي الأمر سوي أن يخضع للأسعار التي يفرضها المحل الا أني اشتريت التريننج لابني في الصف الثالث الابتدائي بمبلغ 180 جنيها لا أعلم أين الرقابة علي أسعار ملابس المدارس.
أحمد عبدالرحمن: اشتريت لأطفالي ملابس المدارس هذا العام 2 تي شيرت لكل ابنة من أولادي الثلاثة سعر الواحد 95 جنيها دفعت 600 جنيها لماذا هذه المغالاة هل ولي الأمر يستطيع ان يدفع كل هذه المبالغ.
عمرو سيد طالب اعدادي اشتريت “كوتش” المدرسة والاسعار تبدأ من 75 جنيها لأستخدمه في حصة الألعاب وهناك أنواع أخري قد تصل الي 200 جنيه وكلها مسموح بها في المدرسة.
حنان حسين طالبة اعدادي: اشتريت الحذاء الرياضي بمبلغ 120 جنيها وهو سعر مقبول والمدرسة لم تفرض علينا أي أنواع للحذاء الرياضي حتي الآن لذلك اشتريته احتياطي .
أسعد ابراهيم بائع بأحد محلات ملابس المدارس يقول الاقبال هذا العام علي الشراء أقل كثيراً من الأعوام السابقة ونحن لدينا كل أنواع الملابس أطفال “كي جي” وبنات وأيضاً الملابس الرياضية لذلك يحضر ولي الأمر فيجد كل أنواع الملابس حيث التي شيرت يتراوح من 75 إلي 95 حسب المقاس وأيضاً الخامة التي حددتها المدرسة وعادة بادج المدرسة يكون مطبوع علي تلك الملابس.
جمال محمد بائع بأحد المحلات يقول لدينا ملابس المدارس لأكثر من مدرسة وفي الغالب ولي الأمر يعرف من المدرسة الأسعار التقريبية قبل الحضور للشراء والاسعار لدينا ثابتة ولا يوجد أوكازيون علي ملابس المدارس لان الموسم لا يتكرر وأيضاً كل مدرسة ملابسها لا تصلح للمدارس الأخري والاسعار تتراوح من 80 الي 120 للتي شيرت ومن 175 الي 250 للتريننج حسب الصف والمدرسة ولكن الاقبال هذا العام أقل كثيراً من السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى