مال واقتصاد

الأعمال المصرى الروسي:زيادة التبادل التجارى لـ5.7 مليار دولار بين البلدين عند إزالة المعوقات

أكد ميخائيل أرلوف رئيس الجانب الروسي بالمجلس الاعمال المصرى الروسي أن هناك ارادة قوية من قبل القيادة السياسية لتحسين العلاقات التجارية والسياسية بين البلدين ، لافتا الى ان التعاون السياسى المصرى الروسي لاغنى عنه ، وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي فان مصر سوق واعدة لضخ الاستثمارات الروسية ، الا ان هناك بعض الصعوبات التى يمكن ان تقابل الجانب الروسي في مصر.

واضاف”أرلوف” خلال منتدى الاعمال المصرى الروسي الذي يعقد اليوم ان الانشطة الاقتصادية الحقيقية لرجال الاعمال الروس تبحث عن فرصة للتواجد في مصر ، مشيرا الى ان هناك تفائلا بنمو الاستثمارات المشتركة بين الروس والمصريين ، ووجة الشكر للقيادة السياسية المصرية على تشجيع الاستثمارات الروسية في السوق المصرى.

ولفت “أرلوف “الى انه من المتوقع ان يصل حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا الى 5.7 مليار دولار في حال تحسين وازالة المعوقات التى تحول دون التبادل التجارى بين الجانبين ، مطالبا بإعادة النظر فى التشريعات واللوجستيات وخطوط الطيران المتبادلة وأمور فحص الشحنات في كلا البلدين ، اضافة الى الجمارك.

وأضاف رئيس الجانب الروسي بالمجلس الاعمال المصرى الروسي ان قطاع الدواء يواجه صعوبات وبيروقراطية بين البلدين فيما يتعلق بعملية التسجيل ، لافتا الى ان تسهيل دخول الدواء للسوق الروسي والعكس سوف يدر موارد تصديرية للبلدين تقدر بنحو 2.5 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى