وزارات ونقابات

الأهواني في واشنطن : تعاون مع أوروبا لإنعاش المشروعات القومية

بحثت الدكتورة نجلاء الأهواني . وزير التعاون الدولي ومحافظ مصر لدي مجموعة البنك الدولي امس مع عدد من شركاء التنمية حول سبل تعزيز التعاون المستقبلي في المجالات ذات الأولوية التنموية لمصر . خاص في ظل مضي مصر قدما في تنفيذ خطتها للانعاش الاقتصادي والتحضيرات الجارية لمؤتمر مصر الاقتصادي.
وخلال ثالث أيام زيارتها لواشنطن تابعت الوزيرة مع سيرجي سوشاك – نائب وزير مالية روسيا أهم نتائج الزيارة التي قام بها منير فخري عبدالنور – وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الي روسيا في سبتمبر الماضي . والتي هدفت الي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة للمنتجات الزراعية التي تتمتع فيها مصر بالميزة التنافسية . وكذا تفعيل منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول اتحاد اليوروآسيا “روسيا . وبيلاروسيا وكزاخستان” وزيادة حجم السياحة الروسية الوافدة الي مصر . والعمل علي تحديث المشروعات التي أقامها الاتحاد السوفيتي في مصر.
كما بحثت الأهواني مع سوما شكرابارتي – رئيس البنك الأوروبي لاعادة التعمير والتنمية الاستعدادات الجارية لافتتاح مقر البنك في القاهرة في 4 نوفمبرز 2014. والموقف الحالي من تحول مصر الي دولة عمليات بالبنك.
كما دعت الوزيرة عبدالوهاب البدر – المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية خلال اجتماعها معه الي زيارة مصر في أقرب وقت ممكن للتوقيع علي اتفاقية القرض الذي يقدمة الصندوق بمبلغ 100 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة وهو ما رحب به البدر .كما بحث الجانبان محفظة التعاون خلال الفترة القادمة والتي من المقترح ان تتضمن عددا من المشروعات الهامة مثل مشروعي تنمية منطقة المثلث الذهبي . سفاجا – القصير – قنا . والربط الكهربائي المصري – السعودي.
واصلت الدكتورة نجلاء الأهواني نشاطها المكثف خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين . حيث عقدت وهاني دميان وزير المالية اجتماعا مع شري مولياتي أندراواتي – المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي لعرض خطة الانعاش الاقتصادي والتحضيرات الجارية لمؤتمر مصر الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى