الأخبار

“الإسكان”: تسليم 52 ألف شقة بمشروع “المليون وحدة” في الربع الأول من العام المقبل

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الربع الأول من العام المقبل، لإنهاء تسليم نحو 52 ألف وحدة سكنية، من مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوحدات الأولى سيتم تسليمها للمواطنين كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، ولن تقوم الوزارة بتسليم أي وحدات دون أن تكون الخدمات متكاملة، من مدارس وحضانات ووحدات صحية .

وقال الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، إنه لن يتم تكرار المشاكل التي ظهرت في المشروعات السابقة، بسبب عدم توافر الخدمات، أو عدم تنسيق المواقع، مما كان يؤدى إلى هجرة المستفيدين لوحداتهم، أو التأثير نفسيًا عليهم.

وأضاف الوزير :”سيشعر المستفيد من اليوم الأول بتوفير الخدمات، وجمال مواقع المشروع، وسيكون هذا المشروع بداية حقيقية لمشروعات محدودي الدخل المتكاملة، دون أن يكون هناك معاناة مجددًا”.

وشدد الوزير على أهمية المشروع الذي سيوفر وحدات سكنية لمحدودي الدخل، بمساحات 90 مترًا، كاملة التشطيب لرفع أزمات تشطيب الوحدة عن كاهل المواطن البسيط، بجانب مقدمات الحجز المنخفضة والتي تصل إلى 5 آلاف جنيها فقط، والدعم الذي يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه وفقًا للدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى