spot_img

ذات صلة

جمع

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024

سعر الجنيه الذهب، استقر سعر الجنيه الذهب بحركة تعاملات...

وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا مستمرون في...

10 شركات سمسرة تستحوذ على 76.5% من تعاملات البورصة خلال الأسبوع الماضى

تصدرت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، ترتيب قائمة...

سعر الدولار اليوم الأحد 16-6-2024 أول أيام عيد الأضحى أمام الجنيه

حقق سعر الدولار الأمريكي اليوم، الأحد 16-6-2024، استقرارا أمام...

الإسكان: قرعة علنية لتخصيص 20 وحدة سكنية بديلة لأهالي جزيرة الوراق

 

• بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة

أعلن المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، إجراء القرعة العلنية لتخصيص 20 وحدة سكنية بديلة بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة، لمستحقيها من أهالي جزيرة الوراق، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة.

وأشار إلى تسليم المستحقين خطابات التخصيص، موضحا بها رقم العمارة ورقم الوحدة والمنطقة، تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

وأضاف أن هذه القرعة هي السادسة والعشرون لمحور الوحدات البديلة لأهالي جزيرة الوراق، لافتاً إلى أنه يتم بعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية، وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين.

وقال إن المستفيدين أقدموا بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها تفاصيل تشمل أرقام الوحدات والعمارات، مضيفاً أن الوحدات البديلة بمساحة 90 متراً مربعا نموذج 3 غرف وصالة.

وفي سياق متصل، أضاف المهندس أسامة شوقي أنه جار تنفيذ عدد من الأبراج السكنية (الإسكان البديل) بمدينة الوراق الجديدة بنسب تنفيذ متقدمة، لمن يرغب من السكان في العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، بجانب تنفيذ مختلف الأعمال لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري حديث بها، من أجل “الارتقاء بالمستوى العمراني للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضاري اللائق بها”.

يشار إلى أن الوراق الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها، في إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، والتي تتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المساحة المعمورة من 7% إلى 14%.

spot_imgspot_img