مال واقتصاد

الإمارات تطلق «ملتقى تجارى» لدعم الاقتصاد المصرى

أعلنت مؤسسة “دبي لتنمية الصادرات” ومؤسسة “دبي لتنمية الاستثمار”، عن إطلاقها الملتقى التجارى الإماراتي – المصري،

  كمبادرة جديدة تهدف إلى تطوير قطاعات الأعمال والتواصل بين الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها والشركات المصرية، بهدف تزويد الشركات المحلية الإماراتية بالمعرفة وقنوات التواصل اللازمة للقيام بالأعمال التجارية في مصر.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر وفد إماراتي، يضم نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين والمسئولين الحكوميين إلى جانب الراغبين في الاستفادة من فرص الاستثمار والتجارة فى مصر.

وأشار بيان لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات التي افتتحت مؤخرا مقرا دائما لها في مصر إلى أن المؤتمر سيركز على تنمية الأعمال وتوثيق العلاقات الحكومية من الجانبين وتبادل المعلومات والمعرفة حول عمليات التبادل التجاري المحتملة وتمكين الشركات الإماراتية من الحصول على صورة واضحة لسير قطاعات الأعمال من ناحية، والتعرف على الفرص وأفضل الوسائل للقيام بالأعمال التجارية في مصر من ناحية أخرى.

وأضافت المؤسسة في بيانها، أن المبادرة الإماراتية تشكل فرصة مناسبة للمستثمرين والشركات والحكومتين لفهم اتجاهات السوق الحالية ومدى الإقبال والطلب على المنتجات الإماراتية والخدمات في مصر، مما يؤدي إلى رفع نسبة المبيعات ومعدلات التصدير لدى الشركات المحلية في الدولة، وتوطيد العلاقات التجارية والحكومية، وتوثيق التواجد الاستراتيجي الإماراتي في السوق المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى