وزارات ونقابات

“الاستثمار” تجتمع بالجهات المستفيدة من برامج التعاون الثنائي

عقدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعًا تنسيقيًا مع كافة الجهات المصرية المنفذة والمستفيدة من برامج التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مناقشة سبل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تلك البرامج والاتفاقيات والإسراع من معدلات التنفيذ.

ترأس الاجتماع معتز يكن، مستشار أول وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور قيادات الوزارة وممثلي الوزارات التي تتضمن وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، التجارة والصناعة، السياحة، التنمية المحلية، الآثار، العدل، الزراعة واستصلاح الأراضي، التضامن الاجتماعي، الصحة والسكان واللواء نائب محافظ شمال سيناء.

وأشارت وزارة الاستثمار إلى أن الهدف من الاجتماع هو متابعة معدلات تنفيذ المشروعات مع الجانب الأمريكي ومراقبة نسب الصرف وفقًا للخطط الزمنية لكل مشروع وذلك لمعاونة الوزارات المعنية على تحقيق أقصى استفادة من برنامج المعونة.

وتناول اللقاء ما تم من انجازات محققة على أرض الواقع وما يواجه الجهات المنفذة من معوقات ومقترحات حل هذه المعوقات وخاصة البيروقراطية منها والتقنية، كما تناول النقاش الأولويات التنموية خلال المرحلة القادمة في القطاعات التنموية الهامة وخاصة في المحافظات الأكثر احتياجًا.

وفي نهاية الاجتماع، أوصى المشاركون بضرورة استمرار التنسيق بين الجهات المنفذة والمستفيدة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى