وزارات ونقابات

«الاستثمار» تشارك فى مؤتمر «بعلمائها .. مصر تستطيع»

تشارك وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مؤتمر « بعلمائها ..مصر تستطيع» الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج يومى 14 و15 من ديسمبر الجارى بالغردقة.

يهدف المؤتمر الذى سيحضره 27 من علماء وخبراء مصر فى الخارج إلى تحقيق أقصى استفادة من العقول المصرية المهاجرة المتميزة فى تنمية المشروعات القومية فى وطنهم مع التطبيق العملى على مشروع محور تنمية قناة السويس كنموذج للمحاكاة، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة لمناقشة احدث الأبحاث فى جميع المجالات وطرق تمويلها.

وصرحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ، بأن مبادرة وزارة الهجرة لربط علماء وخبراء مصر المهاجرين بوطنهم الام، تستحق تكاتف الجميع لإنجاحها والخروج بأفضل النتائج منها، موضحة أهمية العمل بروح الفريق الواحد من اجل إعلاء مصلحة الوطن، وإحداث تنمية حقيقية يستفيد منها المصريون.

وتقوم وزارة الاستثمار بدعوة كبرى المجموعات الاستثمارية للمشاركة فى هذا الحدث، كما مدت وزارة الهجرة بأهم مؤسسات التمويل والمستثمرين الراغبين فى التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة فى المشروعات الوطنية خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس لحضور فاعليات المؤتمر.

من جانبها اشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم إلى أن المؤتمر يأتى ضمن توجهات الدولة لربط أبنائها المهاجرين بالوطن ، كما يحقق تكليف الرئيس السيسى للحكومة بزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة وربطها بأرض الوطن.

وأضافت أن العلماء المصريين رحبوا بالمشاركة بأبحاثهم فى دراسة مشكلات مصر ووضع الحلول العلمية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى