ذات صلة

جمع

وظائف محاسب في مصنع بالالف مصنع التجمع الثالث

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل بمصنع بالألف مصنع التجمع...

وظائف محاسب تكاليف في كبري المجمعات الطبيه – خميس مشيط

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب تكاليف – للعمل بكبرى المجمعات الطبية...

وظائف محاسب في شركه كواليتي فودز للتجاره – طنطا

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – شركة كواليتي فودز للتجارة و...

وظيفة محاسب في شركه عقارات بمدينه نصر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – لشركة عقارات بمدينة نصر – خبرة...

مطلوب محاسبين في شركه متخصصه في صناعه البلاستيك – اكتوبر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – شركة متخصصة في صناعة البلاستيك...

“البترول” تستعد لموسم الشتاء بـ 4.2 مليون طن بوتاجاز

قرر قطاع البترول اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة الزيادة المتوقعة فى الاستهلاك نتيجة حلول فصل الشتاء.

وقال بيان صادر عن وزارة البترول، منذ قليل، إنه على مستوى استعدادات الوزارة لتلبية الاحتياجات من البوتاجاز تقوم الهيئة المصرية العامة للبترول بتوفير رصيد من المنتج من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 2ر4 مليون طن (من الإنتاج المحلى والمستورد) .

وأوضح البيان أن السعات التخزينية للبوتاجاز بمصانع التعبئة بلغت 82 ألف طن هذا بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتى تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز إلى حوالى 137 ألف طن ، كما تم الانتهاء من إنشاء (عدد 2 صهريج سعة 4000 طن ، عدد 2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالى 6400 طن وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادى من البوتاجاز.

وأكدت وزارة البترول أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادى القمر بالإسكندرية وجار إنشاء عدد 5 صهاريج بسعة 6000 طن وسيتم دخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالى 2017/2018 .

وأوضحت أنه يتم استخدام مينائى الإسكندرية والسويس (الزيتية) لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلال موانئ إضافية لاستقبال البوتاجاز وهم ميناء وادى فيران بالشاطئ الشرقى لخليج السويس وميناء الدخيلة بمنطقة الأسكندرية وجارى تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد لاستقبال الناقلات حمولة 45000 طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء.

وعلى مستوى تعبئة اسطوانات البوتاجاز لفتت وزارة البترول أن الشركة قامت بزيادة كمية الاسطوانات المعبأة إلى حوالى 14 ألف طن/يوم بما يعادل 2ر1 مليون اسطوانة/يوم وذلك لمواجهة أى زيادة متوقعة فى استهلاك البوتاجاز ، وانه يتم تشغيل مصانع التعبئة ورديتين عمل يوميًا (16 ساعة عمل) مع الاستعداد التام لزيادة عدد ساعات العمل لمواجهة أى زيادة فى الاستهلاك وفى حالة الحاجة يتم التشغيل ثلاثة ورادى.

وتضمنت الاستعدادات توفير أرصدة من الاسطوانات المعبأة بمواقع الشركة للدفع بها لأى مناطق لها زيادة فى الاحتياجات بالتنسيق مع وزارة التموين.

وبالنسبة لتوزيع اسطوانات البوتاجاز أكدت الوزارة أنه يتم توزيع اسطوانات البوتاجاز المعبأة من خلال 2980 مركز توزيع منها 169 مركز توزيع تابع لشركة بوتاجاسكو ، مشيرة إلى أن هذه المراكز تعمل على مدار ورديتين عمل أى 16 ساعة/يوميًا لاستقبال جمهور المستهلكين هذا بخلاف الدفع بسيارات نقل اسطوانات معبأة لخدمة الجمهور وتوصيل الاسطوانات إلى المنازل بالمناطق التى بها اختناقات.

ونبهت وزارة البترول فى بيان الاستعدادات لموسم الشتاء على ان شركة بوتاجاسكو تتواجد فى كافة المناطق لتوفير الاسطوانات للمستهلك وأنه يتم الدفع بالسيارات التريلة حمولة 1000 اسطوانة ملك شركة بتروجاس لأماكن الاختناقات إن وجدت.