وزارات ونقابات

البترول: تكثيف أعمال التنقيب لزيادة معدلات الاحتياطى والإنتاج

في آخر تصريحات له قبل تكليفه بتشكيل الوزارة الجديدة أكد المهندس شريف إسماعيل أن تكثيف أعمال البحث عن البترول والغاز

  من خلال طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات بترولية هو حجر الزاوية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي وأن هناك احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية ، وهو ما يمثل حافزاً أمام الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن العمل علي زيادة الإنتاج يواكبه تنفيذ مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للبنية الأساسية الخاصة بتخزين وتداول المنتجات البترولية لزيادة طاقات التخزين وتحقيق سرعة وانسيابية وصول المنتجات البترولية للسوق المحلي، وذلك إلي جانب تنفيذ مشروعات تطوير محطات تموين وخدمة السيارات لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين. جاء ذلك خلال رئاسته الجمعيات العامة لشركات:العامة للبترول ومصر والتعاون للبترول في ختام أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية.

وأشار المهندس طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول إلي تسجيل الشركة أعلي معدل لإنتاجها من الزيت الخام والغاز والمتكثفات من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشتركة والذي بلغ حوالي 4ر78 ألف برميل زيت مكافئ يومياً ، موضحا أن إجمالي إنتاج الشركة العامة من حقولها منفردة يبلغ حوالي 6ر46 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت والمتكثفات والغاز الطبيعي .

كما أشار الكيميائي سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول إلي زيادة حصة الشركة في السوق من المنتجات البترولية الرئيسية إلي 33% من الإجمالي وبنسبة 46% من السوق العام لتموين السفن ومن الزيوت بنسبة 20% وأن إجمالي كمية المبيعات ارتفع إلي 5ر11 مليون طن ، وارتفع اجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلي حوالي 27 مليار جنيه. كذلك أشار محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول إلي دخول 9 محطات تموين سيارات جديدة للخدمة وتطوير 26 محطة أخري ، وبلغ إجمالي كمية المبيعات من المواد البترولية والزيوت والكيماويات حوالي 5ر11 مليون طن، وارتفع إجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلي حوالي31 مليار جنيه بزيادة نسبتها 15% علي العام المالي السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى