وظائف

البريد توقف تدشين طابع قناة السويس..مراجعة وتعديل التصميم والاطلاق خلال أيام

قررت الهيئة القومية للبريد وقف تدشين طابع بريد قناة السويس الجديدة لمراجعة وتعديل التصميم المبدئي علي أن يتم اطلاق الطابع الجديد خلال الأيام القادمة.

واصدر المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعليمات بتكليف لجنة برئاسة مجدي متولي القائم بأعمال رئيس الهيئة فورا لمراجعة آلية التصديق على التصميمات وعمل تحقيقات عاجلة مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

جاء ذلك بعدما حالة من الجدل أعقبت انتشار أحد طوابع البريد المنسوب لهيئة البريد المصرية، عن طابع هيئة قناة السويس الجديدة، ليكشف عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن طابع البريد يحمل صورة لقناة ”بنما” التي تربط بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي ؛ وليس قناة السويس.

شعار لقناة السويس، بجوار أحد الناقلات البحرية، وجزء من خريطة قناة السويس الجديدة، مصكوك عليها سعر الطابع 2 جنيه باللغتين العربية والإنجليزية، لتظهر صورة الطابع أيضًا على موقع ebay للتجارة الإلكترونية العالمية، ممهورًا بختم هيئة قناة السويس الجديدة.

وقال مصادر بهيئة البريد لـ”الوطن” أن الطابع المنتشر مزيف، وذلك بهدف الهجوم على مشروع قناة السويس الجديدة، وأن النسخ الموجودة للطوابع ليست صحيحة، وأن الطابع الرسمي لم يصدر بعد من الهيئة.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد انتهت من تصميم طابع قناة السويس، وأنها بصدد تحديد موعد لإطلاقه قريبا، واوضح المصدرإمكانية إطلاقه أثناء الزيارة التى يقوم بها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى وعدد من قيادات الوزارة لمشروع حفر قناة السويس الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى