وزارات ونقابات

البقالون: مستحقاتنا المتاخرة لدي التموين طال انتظارها الوزارة: صرف 175 مليون جنيه خلال اليومين الماضيين والباقي تباعاً

أكد ماجد ناجدي أمين صندوق نقابة البقالين التموينيين ان محلات البقالة لديها مستحقات متأخرة لدي وزارة التموين منذ أكثر من 10 أيام. والتي من المفترض ان يتم صرفها يوم 12 في الشهر لافتاً إلي ان هناك مستحقات متأخرة لدي الوزارة في الفترة من شهر يونيو 2013 وحتي نفس الفترة من عام 2014 والتي تبلغ نحو 158 مليون جنيه. الامر الذي يكبدهم مصاريف إضافة بسبب زيادة الاقبال من قبل المواطنين.
اشار نادي إلي ان البقاليين التموينيين لم يحصلوا ايضا علي مستحقات فرق نقاط الخبز لشهر فبراير كاملاً خاصة وانهم يقومون بشراء بعض السلع المنقوصة من حسابهم الخاص.
وحول توافر السلع أوضح نادي ان هناك انفراجة محدودة في الزيت لدي محلات البقالة مشيرا الي انه يأمل ان تستمر هذه الانفراجة حتي يتم ن تسليم جميع المواطنين مقرراتهم لافتاً إلي ان جميع السلع متوافرة دون زيادة. الا انه اكد عدم توافر ال40 سلعة الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة ولفت نادي إلي ان هناك مشكلة في السكر متمثلة في سوء التعبئة ونقص الاوزان مطالباً الشركات بضرورة تحسن الجودة السكر وإعادة تعبئتها جيدا ومراقبة الاوزان ومن جانبه أكد ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية للجمهورية انه تم خلال اليومين الماضيين صرف نحو 175 مليون جنيه من مستحقات محلات البقالة المتأخرة لدي الوزارة. مشيراً إلي انه سيتم صرف باقي المبلغ تباعاً.
واوضح إلي انه يجب علي الجميع ضبط النفس وان يعلوا المصلحة العليا للبلاد في ظل الاحداث والاوضاع الحالية. مشيراً إلي ان وزارة التموين لن تتأخر عن صرف مستحقات جميع الجهات التي يتعاملون معها سواء البقالون او اصحاب المخابز.
وفيما يتعلق بمشكلة الزيت اشار نائب رئيس هيئة السلع التموينية إلي انه متوافر وبكميات كبيرة في المحلات واتحدي غير ذلك خاصة وان هناك حملات يومية لضمان عدم التلاعب. مشيراً إلي ان المواطنين يقبلون علي شراء علي الزيت بكميات كبيرة بالرغم من وجود سلع اخري تصل إلي 50 سلعة يستطيعون الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى