spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 31.3 مليار دولار

أعلن البنك المركزى المصري، أمس ارتفاع صافى الاحتياطى الأجنبى إلى 31.3 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، محققا زيادة بنحو 200 مليون دولار مقارنة بشهر مايو السابق عليه.

وقال مصدر مصرفى إن الاحتياطى واصل ارتفاعه بالرغم من صرف نحو 3.5 مليار دولار لسداد مستحقات شركات البترول واحتياجات التموين وسداد ديون قديمة للدول العربية، بالاضافة إلى تدبير احتياجات أخرى لمشروعات الدولة الكبيرة.

وأشار إلى أن البنك المركزى نجح وبجهود كبيرة فى الحفاظ على ارتفاع مستمر فى الاحتياطى لمدة 19 شهرا متتاليا، موضحا أن تدفق الدولار بالبنوك وتسارع حائزيه على بيعه منذ بداية الأسبوع يؤكد نجاح السياسة النقدية للمركزى والتى تمكنت من القضاء على السوق السوداء تماما، وعودة التعاملات للقنوات الشرعية.

وكشفت مصادر للأهرام، عن أن السوق شهدت أمس تكالب حائزى الدولار على التخلص منه، خوفا من مزيد من الانخفاض خلال الأيام القادمة، خاصة فى ظل التوقعات بمواصلة الورقة الخضراء رحلة الهبوط إلى 16.6 جنيه بنهاية العام، حسب تقرير لأحد بنوك الاستثمار.

وأشارت إلى أن الحصيلة النهائية للنقد الأجنبى بالبنوك أمس الأول قفزت إلى 704 ملايين دولار، كما أشارت الأرقام الأولية لحصيلة أمس إلى أنها قوية جدا، وتعكس التدفقات الكبيرة للنقد الأجنبي، وانتهاء السوق السوداء، كما تعكس نجاح المركزى فى القضاء على أكبر أزمة للنقد الأجنبى فى مصر.

وعلمت الأهرام أن تزاحم حائزى الدولار على شركات الصرافة للتخلص منه، أدى إلى سحب السيولة وعدم توافر الجنيه لشراء مزيد من المبالغ من العملاء، مما دفعها للتوقف عن شراء المزيد من النقد الأجنبى من العملاء، واتجهت التعاملات إلى شركات الصرافة التابعة للبنوك نظرا لتوافر السيولة لديها.

وبالنسبة لأسعار الدولار وباقى العملات أمس، فقد واصل الدولار تراجعه ليفقد خلال الأيام الأربعة الماضية نحو 28 قرشا، حيث سجل فى الكثير من البنوك 17.80 جنيه أمس، مقابل 18.08 جنيه فى بداية الأسبوع، بينما أكدت بعض شركات الصرافة أنها خفضت سعر الشراء إلى 17٫78 جنيه فى نهاية التعاملات، حتى لا تتكبد خسائر فى حال تراجع الأسعار مع بداية تعاملات اليوم.

وسجل أعلى سعر لشراء الدولار بالبنوك 17.86 جنيه، بينما بلغ أقل سعر للشراء 17.80 جنيه، وسجل أعلى سعر لبيع الدولار 17.95 جنيه وأقل سعر 17.90 جنيه.

وأدى هبوط الدولار لتراجع جماعى لأسعار العملات العربية والأجنبية، حيث هبط اليورو دون مستوى الـ 20 جنيها فى بعض البنوك لتتراوح اسعار شرائه بالبنوك بين 19.97 جنيها و20.26 جنيه، بينما تراوحت أسعار شراء الريال السعودى بين 4.65 جنيه و4.76 جنيه.

spot_imgspot_img