مال واقتصاد

البورصه تربح 5.6 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع

حققت البورصة أرباحا قدرها 5٫6 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي، ليصل رأس المال السوقى للاسهم المقيدة الى 487.530 مليار جنيه مقابل 481.893 مليار جنيه بنهاية الاسبوع الماضي.

وعلى صعيد المؤشرات، سجل مؤشر إيجى إكس 30 ارتفاعا قدره 2، 4% ليغلق على 8457 نقطة، كما ارتفع مؤشر إيجى إكس 20 بنحو 1، 8 % ليغلق عند مستوى 10195نقطة.

وارتفع إيجى إكس 70 بمقدار 1%، ليغلق على 606 نقطة، وارتفع مؤشر إيجى إكس 100 بنحو 1، 9 % مغلقا عند مستوى 1070 نقطة.

وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الماضى نحو 5، 6 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 813، 4 مليون ورقه منفذه على 100، 1 ألف عملية.

ويؤكد اسلام عبد العاطى ـ محلل فنى ـ ان المحصلة الاجمالية للمؤشرات شهدت تطورا طفيفا لا يتعدى المائة وخمسين نقطة تقريبا اضافها المؤشر الرئيسى مع تشابه الاداء العرضى فى باقى المؤشرات ويدل ذلك على الاداء المتباطيء للاسهم الممثلة لتعاملات السوق، حيث تخلو الساحة حاليا من المؤشرات الاقتصادية الايجابية ويظهر منها فقط المؤشرات السلبية، مثل رفع اسعار الطاقة .

وعن تحليل السوق نفسه، اكد عبد العاطى انه لا قيادة فى السوق حاليا للاسهم القيادية او للاسهم كثيفة التداول، حيث تنتقل السيولة بشكل طفيف من وإلى القطاعات المختلفة فى تبادل ادوار بطيء الوتيرة، الا انه خلال الفترة القادمة سيشهد السوق بداية ظهور نتائج الاعمال نصف السنوية للشركات، ولن يكون بها طفرات فى النمو كما هو متوقع، ولكن ما يستتبع ذلك من توزيعات واعادة هيكلة مالية للشركات قد يعمل على تنشيط السوق بشكل ملموس خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى