ضرائب

التحول إلي ضريبة القيمة المضافة في ندوة .. اليوم

تنظم جمعية خبراء الضرائب والاستثمار برئاسة أشرف عبدالغني. اليوم. ندوة حول الاستعدادات لتطبيق قانون الضريبة علي القيمة المضافة. يتحدث فيه ممدوح عمر مستشار وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب الأسبق.

قالد عبدالغني إن الندوة تأتي في إطار الحوار المجتمعي الذي تنظمه وزارة المالية حول القانون الجديد لضريبة القيمة المضافة. لاستطلاع آراء الخبراء والمختصين حول أهم ما يجب أن يتضمنه القانون الجديد للانتقال من نظام الضريبة علي المبيعات إلي نظام الضريبة علي القيمة المضافة.
من جانبه قال ممدوح عمر أن الانتقال إلي نظام الضريبة علي القيمة المضافة كان مطلباً أساسياً لمجتمع الأعمال. بعد زيادة التشوهات الموجودة في قانون الضريبة علي المبيعات. مشيراً إلي أن مشروع القانون الجديد سيقضي علي 95% من أسباب الخلاف والمنازعات مع المجتمع الضريبي والتي تسبب فيها قانون الضرائب علي المبيعات.
قال إن القانون المقترح سيسهم ايضا في حل كثير من المشكلات التي نعاني منها مثل تشوهات سعر الضريبة علي بعض المدخلات والمنتج النهائي لها حيث توجد بعض الصناعات تخضع لضريبة أقل من الضريبة علي مدخلاتها مما يؤدي لوجود فروق: مستحقة للمنتجين دون رد. إلي جانب حل مشكلة الفوائد المسددة بنظام البيع بالتقسيط حيث تم استبعادها من الخضوع للضريبة.
أكد أن مشروع القانون سيمنح مزايا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيعها علي الانضمام طواعية لمظلة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى