وزارات ونقابات

التخطيط: الانتهاء من قواعد بيانات العاملين بالجهاز الإدارى

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى عن الانتهاء من اعداد قاعدة بيانات للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة من أجل تطبيق واقعى لقانون الخدمة المدنية وتطوير مؤسسات الدولة ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على هامش زيارتها للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيرًا بملف الإصلاح الإدارى الذى يعتبر أحد المهام الأساسية لوزارة التخطيط، وذلك من أجل الوصول إلى جهاز إدارى كفء فعال يدعم تحقيق التنمية المستدامة ويعزز قدرة وكفاءة المؤسسات الحكومية على إدارة موارد الدولة.

من ناحية اخرى التقت وزيرة التخطيط وزير التربية والتعليم، د.طارق شوقي، لبحث سبل دعم الملف التعليمى وذلك فى اطار استراتيجية التنمية المستدامة : مصر 2030.

وأشارت «السعيد» إلى أن ركيزة الإصلاحات الاقتصادية، هى جودة التعليم لان أى إصلاح اقتصادى لن يستمر ويحقق النجاح دون تعليم متطور يتواكب مع سوق العمل.

واضافت أن العمل يجرى على تقليل كثافة الفصول التعليمية بزيادة عددها مع رفع جودة العملية التعليمية، وذلك عن طريق التوسع فى بناء المدارس المتميزة مثل: المدارس اليابانية، ومدارس الموهوبين، ومدارس النيل، والتى تمنح شهادات معترفا بها دولياً وتدرس مناهج مرنة غير مرتبطة بكتاب أو مدرس.

كما أكدت ضرورة الارتقاء بثقافة التعليم الفني، وهو ما يتطلب مشاركة القطاع الأهلى والقطاع الخاص كشريك رئيسى فى خطة النهوض بالتعليم فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى