ذات صلة

جمع

البترول: نجاح مصفاة تكرير أسيوط فى تحويل 3.3 مليون طن خام لمنتجات بترولية

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على...

وزير التموين يبحث مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة آليات التعاون

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا...

انخفاض أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق (موقع رسمي)

تراجعت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق خلال تعاملات اليوم...

انخفاض أسعار الدواجن اليوم الأحد بالأسواق (موقع رسمي)

انخفض متوسط أسعار الدواجن الحية خلال تعاملات اليوم الأحد،...

11 جنيها لكيلو البصل.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الأحد

استقرت أسعار الخضراوات والفاكهة خلال تعاملات اليوم الأحد، في...

التعاون الدولى: 800 الف دولار منحة من بنك التنمية الإفريقي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، خلال ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الافريقى، منحتين بقيمة 800 الف دولار مع جانفي ليتز، نائب رئيس بنك التنمية الافريقي، فى قطاعي الزراعة والصرف الصحى، بحضور السفير رجائي نصر، سفير مصر لدى زامبيا، والدكتور سامى سعد زغلول، المدير التنفيذى لمصر فى البنك، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي. وقالت الدكتورة سحر نصر،

إن الاتفاقية الأولى هى من منحة مقدمة، من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لبنك التنمية الأفريقي، لتمويل المساعدة الفنية للبرنامج القومي للصرف الصحي بمبلغ 560 ألف دولار، وذلك في ضوء توجهات وأولويات الوزارة في التواصل مع المؤسسات والبنوك الدولية والاقليمية لتوفير الدعم اللازم لزيادة الإنتاجية الزراعية.

واشارت إلى أن المنحة تهدف إلى دعم البرنامج القومي للصرف من خلال إجراء دراسات فنية لتعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف على التشغيل والصيانة. وأوضحت نصر أن أنشطة المنحة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء، وهي دراسات فنية لتعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف على التشغيل والصيانة، والتدريب وتنسيق وإدارة المشروعات.

واكدت نصر، أن الاتفاقية الثانية تتعلق بمنحة لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بتقنيات الصرف الصحي المتكاملة في بعض المناطق الريفية في صعيد مصر، المقدمة من الصندوق الكوري-الأفريقي للتعاون الاقتصادي بقيمة 289,920 ألف دولار، ويأتي ذلك في ضوء توجهات الوزارة لدعم مجال مياه الشرب والصرف الصحي، مشيدة بدور المنحة في إعداد دراسة لتحديد الطرق والوسائل المناسبة لتوفير خدمات الصرف الصحي الملائمة والمستدامة، بجانب دراسة مقترح إعادة تأهيل وتوسيع وتطوير مرافق الصرف الصحي القائمة وتوفير مرافق جديدة من أجل تحسين الصحة العامة والبيئية.