مال واقتصاد

التمويل الدولية توقع اتفاقا لضمان تمويل التجارة الخارجية بمصر

فى خطوة تهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد المصرى ودعم ثقة المستثمرين المحليين والأجانب، قامت مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعةالبنك الدولى بتوقيع اتفاق لتوسيع نطاق تمويل التجارة للمستوردين المصريين مع بنك «البركة» بهدف تعزيز النمو الاقتصادى والمساعدة على إيجاد فرص عمل.

وبموجب الاتفاق يعتبر بنك البركة ثالث بنك فى مصر وأول بنك إسلامى ينضم إلى برنامج تمويل التجارة العالمى التابع لمؤسسة التمويل الدولية.

وتقول ندى شوشة مدير المؤسسة بمصر إن الاتفاق يوفر ضمانات من مؤسسة التمويل الدولية ستساعد المستوردين على استيراد السلع بالغة الأهمية للسوق المحلى، بما فى ذلك المواد الخام والأدوية والأسمدة وقطع الغيار التى من شأنها دعم القطاعات الصناعية المختلفة.

وأشارت إلى أن تعزيز التجارة الخارجية يعتبر أمرا بالغ الأهمية للاقتصاد المصرى ولمؤسسة التمويل الدولية، مضيفة أن التوسع فى تمويل التجارة يفيد بشكل خاص الشركات الصغيرة والمتوسطة ويساعد على تحفيز النمو الاقتصادى وإيجاد فرص العمل.

وأشترت المؤسسة حصة نسبتها 20% من حقوق الملكية فى احدى شركات تصنيع الزجاج المصرية بهدف دعم توسعات الشركة وتعزيز قطاع الصناعات الزجاجية فى المنطقة ومساعدته على النمو وإيجاد فرص العمل.

وتشير ندى شوشة إلى أن هذا الاستثمار سيساعد الشركة على كفاءة استخدام الطاقه،كما سيسهم فى تطوير البنية التحتيه للقطاع الصناعى فى مصر، وخاصه فى صناعة الزجاج التى تمتلك مصر مقومات التصدير فيها.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت 13 مليار دولار فى 18 مشروعا فى مصر فى مختلف القطاعات الاقتصادية منها الأسواق المالية والبنية الأساسية والبترول والغاز والمشاريع الزراعيه والصناعية والرعاية الصحية، وذلك فى الفترة من 2011 إلى 2015.

وتعتبر مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولى هى أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على تنمية القطاع الخاص وتتيح فرصا تمويلية للشركات للتعزيز قدرتها على التوسع والنمو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى