spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

التموين: احتياطى القمح يكفى أكثر من 4 أشهر.. ونخطط لشراء 6.5 مليون طن العام الحالى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هيئة السلع التموينية تقوم بشراء القمح بناء على خطة معتمدة لتوفير الأقماح اللازمة، بما يضمن وجود احتياطى استراتيجى من القمح يكفى على الأقل ثلاثة أشهر وأن هيئة السلع التموينية تقوم بتنفيذ الخطة كما هي.
 
ويتم شراء القمح المستورد من خلال مناقصة عالمية تتقدم لها جميع الدول المنتجة للقمح ويتم اختيار الكمية اللازمة بجودة مناسبة وبأقل سعر بوجود جهات مهمة فى الدولة ،منها هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بوزارة الصناعة و التجارة الخارجية وممثلون من وزارة الزراعة والرقابة الادارية وقضايا الدولة بالإضافة للتموين. 
 
وأكدت الوزارة أن سبب حصول هيئة السلع التموينية على صفقات القمح الأخيرة بأسعار مرتفعة كان بسبب زيادة أسعار القمح عالميا وان هيئة السلع تشترى القمح المستورد عن طريق بورصة القمح العالمية.
 
وأشارت الوزارة الى أن الاحتياطى الاستراتيجى الحالى من القمح آمن و يكفى لأكثر من 4 أشهرمقبلة، وانه تم شراء 6.5 مليون طن قمح، فى العام الماضى وان المخطط لهذا العام فى نفس الحدود. ونفت الوزارة أى شائعات أو أنباء بشأن طرح مناقصة لشراء قمح بمعدلات غير مسبوقة من الخارج. 
 
وكانت هيئة السلع التموينية قد تعاقدت أخيراً على شراء 240 الف طن قمح روسى ورومانى، منها 180 الف طن قمح روسى و60 الف طن قمح رومانى للشحن فى الفترة من 11 سبتمبر الى 20 سبتمبر.
spot_imgspot_img