spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

التموين: بدء توريد الدواجن لفروع المجمعات للبيع بسعر٢٠ جنيها للكيلو

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قطاع الدواجن من القطاعات الهامة التي سيتم العمل على تسهيل كافة الصعوبات التي تواجهه.

وأكد ”حنفي” أنه سيتم العمل على حل كافة مشاكل القطاع للعمل على تخفيض تكاليف الإنتاج لطرح الدجاج ومنتجاته بسعر مخفض للمواطنين، وتوفير فرص العمل وعمل مواصفات للصناعة وزيادة الاستثمارات والاتجاه إلى تصدير الدجاج ومنتجاته للمنطقة العربية ودول الخليج وإفريقيا.

جاء ذلك -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- خلال قيام الدكتور خالد حنفي بمرافقة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة والدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بتفقد مصانع شركة القاهرة للدواجن بالكيلو 173 بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وتتضمن مصانع الإعلاف.

وتبلغ طاقتهم االسنوية ٦٠٠ ألف طن ومعمل التفريغ بالنوبارية بطاقة قدرها ٦٦ مليون بيضة سنويًا معدة للتفريخ والمجزر وتبلغ طاقته ٦٠ مليون طائر سنويًا.

وأضاف وزير التموين، أنه تم البدء في توريد الدجاج والأوراك المحلية، وذلك حسب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرًا مع اتحاد منتجي الدواجن.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن مبدئيًا قيام الاتحاد بتوريد 2000 طن دواجن محلية و2000 طن أوراك محلية، بحيث يتم طرح الأوراك بسعر لن يزيد عن 9 جنيه ونصف للكيلو والدواجن لن تزيد عن 20 جنيه للكيلو بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي استعواضًا عمن كان سيتم توفيره من الخارج و تشجيعًا للإنتاج المحلي ودعما للصناعة الوطنية وتوفير الدجاج بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل.

وأكد الدكتور خالد حنفي، أن الوزارة سوف تقوم بتوفير الأعلاف من فول الصويا والذرة والكثب بأسعار مخفضة للشركات العاملة في مجال الدواجن من خلال الشراء عن طريق البورصات العالمية، ويأتي ذلك للمساهمة في رفع قدرات صناعة الدواجن وتشجيعًا للاستثمار في هذا المجال وطرح الدواجن ومنتجاتها بأسعار مناسبة لكافة المواطنين.

وقام المهندس عادل الألفي رئيس شركة القاهرة للدواجن من خلال شاشة عرض باستعراض المعوقات التي تواجه قطاع الدواجن ومنها ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة الأراضي والأمراض التي تصيب الدواجن.

spot_imgspot_img