spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

“التموين”: دراسة شروط استخراج بطاقات التموين بزيادة حد الراتب والمعاش إلى مبلغ أكبر

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليًا دراسة شروط استخراج بطاقات التموين بزيادة حد الراتب وهو 1500 جنيه والمعاش 1200 إلى مبلغ أكبر.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها نادي سبورتنج الرياضي بالإسكندرية برئاسة المهندس عبد الحميد بدوي وشهدها عدد كبير من الأعضاء.

وأضاف حنفى، فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي التموين والبترول لدارسة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية علي بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة وسوف تكون مماثلة بنظام توزيع الخبز علي البطاقات، حيث ستكون هناك مميزات لمن يوفر في الاستهلاك مثل نقاط الخبز.

وأكد وزير التموين، أن هناك من المشروعات التي تتولاها وزارة التموين والتجارة الداخلية سيتم طرحها في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر مارس المقبل، والمركز اللوجيستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس لما لهما من عوائد اقتصادية واجتماعية كبري لمصر.

وأشار حنفى، إلي أنه يجري حاليا تطوير 105 شونة ترابية وتحويلهم الي شون حديثة متطورة لحفظ الأقماح وأنه سوف يتم الانتهاء منهم في شهر مارس المقبل لاستقبال محصول القمح المحلي الجديد وإقامة عدة مراكز لوجيستية عالمية وسلال الامداد لتجميع وحفظ وتداول السلع الغذائية والحبوب والغلال، وذلك لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع وتحويل مصر إلي سلة غذاء للمنطقة المحيطة وإنشاء أول وأكبر بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط بالتعاون والتنسيق مع بورصة شيكاجو الامريكية وأنه تم إقامة عدة تحالفات مع عدة دول عربية وأفريقية ومجموعات استثمارية عالمية في مجال مشروعات السلع الغذائية والاقتصادية.

وأوضح أن من المشروعات التي قدمتها وزارة التموين للأسر المصرية متوسطة الدخل والشباب مشروعي تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار وهو يتم تنفيذه حاليًا في محافظة بورسعيد وسيعمم في باقي المحافظات ومشروع تجميع المخلفات وبقايا الطعام من المنازل لإنتاج السماد العضوي وإعادة تدوير المواد الصلبة وسيتم تطبيقه في محافظة بورسعيد قريبا قبل تنفيذه في كافة المحافظات، موضحًا أن الهدف من هذان المشروعان هو زيادة دعم الأسرة المصرية وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب والحفاظ علي البيئة وتوفير السولار والأسمدة العضوية بكميات كبيرة.

وأكد حنفي، أن منظومة الخبز الجديدة تم تطبيقها بنجاح فى 19 محافظة حتى الآن وسيتم تعميمها قريبا في باقي المحافظات القليلة الباقية، حيث تم توفير الخبز بكميات كبيرة للمواطنين وبجودة عالية وقضت نهائيًا علي طوابير الخبز ووفرت نحو 30% من استهلاك الدقيق المدعم.

وبلغت قيمة السلع الغذائية المجانية التي حصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز وهو فارق نقاط الخبز، أكثر من 400 مليون جنيه، وذلك في المحافظات التي تم تطبيق المنظومة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة البالغ عددها حوالي 5 آلاف فرع وطرح السلع فيها بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة عن الأسواق وتطوير المكاتب التموينية، وعددها 1600 مكتب تمويني على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمة الجيدة للمواطنين.

spot_imgspot_img