وزارات ونقابات

التموين “دوخت” المواطنين بين صرف النقاط وتنشيط البطاقات

شهد ديوان عام وزارة التموين ومكاتب الشركة الالكترونية المسئولة عن تحديث بيانات بطاقات التموين زحاماً شديداً ومظاهرة من قبل المواطنين احتجاجا علي بعض المشكلات التي تواجههم أثناء صرف فارق نقاط الخبز وضياع بيانات عدد منهم من علي قاعدة البطاقات التموينية. فيما اقتحم بعض المواطنين مكاتب الموظفين في الوزارة اعتراضا علي عدم حل مشكلتهم من قبل المسئولين في الشركة المختصة بتحديث بيانات البطاقة.
وأكد المواطنون أن “النظام الخاص” بنظام صرف الخبز لدي أصحاب المخابز تعطل منذ أسبوع. مؤكدين إلي أن تكرار تلك المشكلات يضيع حقوق المواطنين وأصحاب المخابز.
وأضافوا أن جميع البيانات المضافة علي قاعدة بيانات وزارة التموين تعرضت منذ 6 أيام للضياع بعد خطأ فادح وقعت به شركات التطوير التكنولوجي المسئولة عن عملية الحذف والاضافة والتعديل في البيانات.
يذكر أن بيانات 6 ملايين مواطن جديد مضافة علي قاعدة بيانات البطاقات التموينية تعرضت للضياع منذ 6 أيام. بسبب الأخطاء الفنية لشركات تكنولوجيا المعلومات المنوط بها تطوير المنظومة الذكية لصرف الخبز والسلع التموينية.
طالب المواطنون بضرورة اتاحة صرف نقاط الخبز طوال الشهر وعدم اختصارها في 10 أيام فقط خاصة مع المشاكل التي تواجه النظام الالكتروني. فضلا عن تلاعب البعض خاصة وان تعليمات الوزارة لا تصل إلي كافة المكاتب علي مستوي الجمهورية.
من جانبه قال حمدي علام وكيل وزارة التموين ل “الجمهورية” أن المشكلة التي تسبب في تدافع المواطنين أمام الشركات الالكترونية تم حلها. مشيرا إلي ان الشركة قامت بتعديل النظام الالكتروني وأتاحت صرف النقاط دون تنشيط للماكينات.
وكان الدكتور خالد حنفي. وزير التموين والتجارة الداخلية. منع الصحفيين وسائل الإعلام من الدخول إلي ديوان عام الوزارة بعد المشكلة الأخيرة لمنع تغطية المشكلة التي أرهقت المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى