مال واقتصاد

التموين: شركة روسية تعرض المشاركة في مشروع المركز اللوجستي للحبوب

عرضت إحدى الشركات الاستثمارية الروسية الكبرى إقامة تحالف مع مصر للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية والذي أعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء في تنفيذه والمقرر إقامته في دمياط وذلك من خلال بناء الصوامع لتخزين الأقماح والحبوب، وإنشاء مطاحن، ومصانع لتصنيع الدقيق والأعلاف.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب اجتماع مع وفد من شركة ”الفلتربرود مشتروي” الاستثمارية الروسية أن الشركة الروسية وهي شركة قابضة عرضت أيضًا إقامة تحالف كبير مع مصر في توريد كافة الآلات والمعدات الحديثة للمشروع للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية.

وأشار إلى أن الشركة عرضت أيضًا إنشاء وحدات تخزينية متنقلة متطورة لتجفيف وحفظ الحبوب والخضروات بطاقات اقتصادية تتراوح من طن و2 طن إلى 500 طن، ومصانع لإنتاج الألبان ومشتقاته.

وقال الوزير إن المشاريع القومية التي ستقوم مصر بإقامتها ومنها قناة السويس الجديدة، والمركز اللوجيستي العالمي للغلال والحبوب، ومدينة التجارة والتسوق، والبورصات السلعية ستحول مصر إلى محور لوجستي عالمي، وذلك أدى إلى جذب العديد من الدول العربية والأجنبية، والشركات الاستثمارية العالمية لإقامة تحالفات مشتركة مع مصر في مجال المشروعات الاقتصادية والتجارية.

وأضاف أنه تمت إقامة عدة تحالفات مع كل من الإمارات، والسعودية، والأردن، والسودان، وأوغندا، وكوريا، ومستثمرين عرب، وشركات استثمارية أمريكية وعالمية، وقريبًا سيتم التحالف مع إثيوبيا، وتنزانيا، وبور كينا فاسو.

وحضر الاجتماع ليكشان فيدور الملحق الاقتصادي بالسفارة الروسية بالقاهرة، ونائبه دنيس أفيكا، والكسندر دولتوف الاستشاري الاقتصادي بالسفارة الروسية، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد الحميد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى