وزارات ونقابات

التموين: مؤسسة أمريكية تعرض تمويل المشروعات القومية للوزارة

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماع مع برين هانز رئيس مؤسسة بيكبتل الأمريكية وكيرك ود داريو المدير التنفيذي للمؤسسة سبل تمويل المشروعات القومية الكبرى التي تقيمها مصر.


وأعلن الوزير في بيان للوزارة اليوم الأربعاء – تلقى مصراوي نسخة منه – أن رئيس المؤسسة الأمريكية عرض قيام المؤسسة بتمويل كافة المشروعات القومية سواء بتقديم قروض مالية مباشرة، أو تمويل شراء احتياجات المشروعات وذلك بتسهيلات وشروط ميسرة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم دراسة هذه العرض من كافة جوانبه بما يحقق الفائدة للاقتصاد القومي والصالح العام لمصر.

وقال إن من ضمن هذه المشروعات مدينة التجارة والتسوق التي قام جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة بوضع التصور النهائي لها والتي سوف تقام بالقرب من محور قناة السويس الجديدة وتصل تكلفتها الاستثمارية إلى حوالي 40 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن من ضمنها أيضًا المركز اللوجستي العالمي للسلع الغذائية الذي سيتم إقامته في محافظة دمياط، ويهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة، وتبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي 13.1 مليار جنيه مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة. 
 
وكان الوزير أعلن أمس الثلاثاء أنه اتفق مبدئيًا مع ممثلي شركتين روسيتين على إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة بمشروع المركز اللوجستي منها الصوامع والقباب التخزينية على أحدث التكنولوجيات المتطورة، وسرعة التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى