وزارات ونقابات

التموين: وصول 55 ألف طن سكر خلال أسبوع.. وانفراجة كبيرة للأزمة

قال كريم جمعة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمسؤول عن ملف السكر بالوزارة إنه سيتم خلال أسبوع وصول 55 ألف طن سكر تعاقدت عليه الهيئة العامة للسلع التموينية.

وتوقع جمعه -فى تصريح اليوم الاثنين- حدوث انفراجة كبيرة بعد نقص السكر بالأسواق خلال يناير الجاري وذلك مع بدء الإنتاج الجديد لشركات السكر تزامنا مع بدء موسم حصاد قصب السكر، بالإضافة إلى وصول الكميات التى تعاقد عليها القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الوزارة تضخ نحو 8 آلاف طن يوميا بمختلف المنافذ، موضحا أن نقص السكر نتيجة لإقبال الكثير من المواطنين على الشراء وتخزينه، فضلا عن قيام بعض التجار الجشعين بحجب السلعة للتربح منها.

وحول مناشدة مزارعي القصب لرفع أسعار طن التوريد الذى حددته الوزارة بـــ 500 جنيه للطن ، قال جمعه إن “شركة السكر والصناعات التكاملية تعقد اجتماعات دورية مع بعض المزارعين ، مؤكدا أن العلاقة بين المزراعين وشركات السكر استراتيجية تكاملية وليست تجارية.

وأوضح أن شركة السكر والصناعات التكاملية فى إطار استراتيجيتها التسويقية لزيادة ربحيتها ،طرحت السكر التمويني تحت اسم العلامة التجارية”سكر بلدنا” بسعر 7 جنيهات للكيلو ،كما قامت الأسبوع الماضي بطرح سكرحر تحت اسم”سكر البيت” زنة 2 كيلو بسعر 21 جنيها لمنع عمليات التسريب والممارسات غير المشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى