spot_img

ذات صلة

جمع

المهارات التي يبحث عنها اصحاب الاعمال في سيرتك الذاتية

ماهى المهارات التى يبحث عنها اصحاب الاعمال فى السيرة...

مهارات أساسية هامة للمديرين

مهارات أساسية لدى المدير: يحتاج المديرون إلى تطوير وامتلاك هذه...

ما المقصود بحجم سيطرة المدير وكيف يمكننا قياسها

أنواع المديرون: غالبا مايكون المدير مسئولًا عن وظفة أو قسم...

المهام الاساسية للقائد الإداري

المهام الأساسية للقائد الإداري: * مهام رسمية تنظيمية: تشمل التخطيط،...

8 نصائح لجدولة أعمالك بفاعلية

8 نصائح لجدولة زمنية فعالة سوف تساعدك النصائح الثمانية التالية...

الجهات السيادية تربك حسابات الضرائب

كشف عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن حدوث عجز كبير في حصيلة الضرائب المستهدفة للعام المالي 2014- 2015 بسبب متأخرات

الجهات السيادية بالدولة ، وحدد “مطر” حجم المتأخرات الضريبية المستحقة على قناة السويس والهيئة العامة للبترول والبنك المركزي بواقع 35 مليار جنيه ، وأكد رئيس المصلحة أن هذه المتأخرات تسببت في عدم تحقيق الحصيلة المستهدفة بالكامل والمقدرة بواقع 321 مليار جنيه، واقتصارها على نسبة 90% فقط .

واوضح رئيس الضرائب في تصريحات صحفية أن الضريبة المستحقة من الهيئة العامة للبترول تمثل القيمة الأكبر بالنسبة للمتأخرات التي لم يتم سدادها ، في حين بلغت الضرائب المتأخرة بالنسبة للبنك المركزي نحو 7 مليارات جنيه، تمثل أرباح البنك المركزي بالإضافة إلى أرباح البنوك من التعامل في السندات ، مشيراً إلى حجم المتأخرات بالكامل يبلغ 70 مليار جنيه ، تم تحصيل نحو 10 مليارات منها حتى الآن.

وأكد “مطر” أن هذه المتأخر من المنتظر أن تلعب دوراً مهما في انقاذ الحصيلة المستهدفة للعام المالي 2015-2016 ، بحيث تسهم في تحقيق الربط المستهدف والذي يرتفع هذا العام ليصل إلى أعلى مستوى له بقيمة 422 مليار جنيه ، لافتاً إلى أن ما تم تحقيق من الحصيلة الضريبية خلال الموسم الضريبي الماشي بلغت نحو 267 مليار جنيه ، تنقسم إلى 162 مليار جنيه للضرائب العامة ، مقابل 105 مليارات جنيه لضريبة المبيعات.

وأعلن رئيس مصلحة الضرائب عن إعفاء بعض الأنشطة في قناة السويس الجديدة من الضرائب ، بالإضافة إلى إعفاء الشركات العاملة في حفر قناة السويس من فرض الضريبة علي المبيعات ، كنوع من التحفيز للعمل في المشروع باعتباره مشروعاً قومياً .

وأشار “مطر” إلى أنه من المقرر تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة خلال العام المالي الجديد 2015-2016 ، موضحاً أن الحصيلة المستهدفة من تطبيق هذا القانون تبلغ نحو 30 مليار جنيه .

وأكد رئيس الضرائب أنه لم يتم حتى الآن حسم موقف المستثمرون الذين قاموا بسداد ضريبة الأرباح الرأسمالية للبورصة ، وأوضح ان مصلحة الضرائب ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بتأجيل تطبيق الضريبة لمدة عامين ، مشيراً إلى أنه تم إحالة القانون الخاص بتوحيد سعر الضريبة بنسبة 22.5 % إلى لجنة التشريع الضريبي وفي انتظار صدوره.

spot_imgspot_img