اعداد محاسب

الدورة المستندية للاجور والمرتبات .

الدورة المستندية للاجور والمرتبات .

* يتم حصر الوقت عن طريق بطاقة حضور وانصراف . الساركي … نموذج رقم7 يوقع عليها الموظف /العامل ساعة الحضور وساعة الانصراف وتعتبر ايظا تلك البطاقة المستند الاساسي لحصر اوقات الغياب و المرضى و الاضافي.
* عند حضور الموظف/العامل يوقع على الساركي و يختم بساعة الحضور.
* في حالة الخروج اثناء ساعات العمل الرسمية يحرر تصريح خروج بواسطة الادارة التابع لها الموظف/العامل و موقع عليها من المدير الاداري بعد موافقة مدير الادارة التابع لها الموظف و يحتوي تصريح الخروج على اسم الموظف/العامل و ساعة الخروج المقرر الرجوع اليها . اما اذا كان الخروج بدون عودة فيذكر ذلك بالتصريح و يحرر ذلك التصريح من اصل + 1 صورة
الاصل – يرسل الى الادارة الادارية …. الصورة – تسلم لمكتب امن البوابة.
• يتجه الموظف/العامل الى الامن الذي يثبت من خلال التصريح بسجل خاص ساعة الخروج وساعة العودة من واقع عودة الموظف/العامل ثم بعد ذلك يقوم بمطابقته على بيانات المدة المحددة والمصرح له بها بالتصريح.
يعاد التصريح بعد ذلك الى المدير الاداري للحفظ.

* في نهاية اليوم يقوم الموظف/العامل بختم الساركي بساعة الانصراف.
بالنسبة لحصر وقت الاضافي فيتم عن طريق الساركي ايظا.
تقوم الادارة التابع لها الموظف/العامل بتحرير اذن بساعات عمل اضافية من اصل + 2 صورة … نموذج رقم 9 .
الاصل – يحرر بمعرفة الادارة التابع لها الموظف/العامل …… الصورة الاولى – ترسل الى ادارة الشؤون الادارية. ….. الصورة الثانية – ترسل الى مكتب الامن .
• في نهاية اليوم . وبعد انقضاء الوقت الاضافي المقرر يقوم الموظف/العامل بختم الساركي بساعة الانصراف.
• في نهاية كل شهر تقوم الادارة الادارية بتجميع الساركي و يتم تفريغ وتجميع اجمالي عدد ساعات العمل الاضافية … نموذج رقم10 و على اساسه يتم احتسابالاجر الاضافي لكل موظف/عامل.
.قبل نهاية الشهر يعد كشف اجور مرتبات العاملين … نموذج رقم11 . الذي يوضح الاستحقاقات – المرتب الاساسي/المرتب الاضافي/البدلات/مستحقات اخرى — و الاستقطاعات —
حصة الشركة في التامينات الاجتماعية/حصة العامل/الموظف في التامينات الاجتماعية/ ضريبة كسب العمل/الغياب/الجزاءات/استقطاعات اخرى- و صافي الاجر .. توقيع الموظف العامل بالاستلام.
في نهاية كل شهر يقوم المدير الاداري بعمل مذكرة ترفع الى المدير المالي تحتوي على بيان بالتعيينات الجديدة و تشتمل على +اسم الموظف/العامل+المرتبالشهري+تاريخ التعيين ….. نموذج رقم12 من اصل و 2 صورتين .
الاصل – يحرر بمعرفة ادارة الشؤون الادارية و يرسل الى الادارة المالية. … الصورة الاولى – يحتفظ بها بالادارة الادارية.
في جميع الاحوال تقوم الادارة الادارية باحتساب الجزاءات يدويا وكذلك الخصومات التي تتم عن طريق قسمة المرتب الاساسي على 30 يوم ثم يضرب في عدد ايام الخصم.
في حالة قيام الموظف/العامل باجازة يقوم الموظف/العامل باعداد نموذج طلب اجازة يعتمد من مدير الادارة التابع لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى