مال واقتصاد

الدولار لم يتأثر بتفجيرات سيناء.. ومسئولو الشركات: السوق تترقب حركة تعاملات اليوم

استقر سعر الدولار فى تعاملات السوق الموازية عند 7.46 جنيه للشراء و7.475 جنيه للبيع، وهى نفس أسعار الخميس الماضى، ولم تتأثر الأسعار حتى الآن بتفجيرات سيناء الإرهابية.

وقال مسئول بإحدى الشركات، إن السوق تترقب لتعاملات الغد، والتى ستوضح مدى تأثير الحادث على سعر الدولار من عدمه، موضحًا أن مثل هذه الأحداث الاستثنائية قليلًا ما تؤثر على الأسعار، خصوصًا أن الدولار شهد ارتفاعًا كبيرًا فى الأسبوع الماضى، وبدأ يأخذ رحلة التراجع والهدوء فى الأسعار، لذلك من الصعب حدوث قفزات جديدة فى السعر خلال تعاملات الأسبوع.

وأكد المسئول أن كل المؤشرات تشير إلى استقرار سعر الدولار هذا الأسبوع، وربما يشهد تراجعًا، لعدة أسباب أولها أنه مع نهاية كل شهر يهدأ الطلب على الدولار، نظرًا لقيام الشركات والمستوردين باستخدام السيولة المحلية فى سداد التزاماتها ومرتبات موظفيها، بالإضافة إلى الإجراءات الصارمة التى يتم اتخاذها ضد الشركات المخالفة، وهو ما أدى إلى اتجاه المضاربين لتقليل تعاملاتهم فى السوق السوداء، خوفًا من الملاحقات الأمنية.

أضاف المسئول أنه من بين المؤشرات أيضًا عودة البورصة للارتفاع خلال الأسبوع الماضى، مما خفف الضغط على شراء الدولار، وقيام بعض العملاء ببيع ودائعهم الدولارية للاستثمار فى البورصة، مشيرًا إلى أن سعر الدولار استقر فى السوق الرسمية عند 7.15 جنيه للشراء و7.18 جنيه للبيع.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات بلغ سعر اليورو 9.03 جنيه للشراء و9.08 جنيه للبيع، بينما سجلت أسعاره فى السوق الموازية 9.48 جنيه للشراء و9.58 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الجنيه الإسترلينى 11.46 جنيه للشراء و11.52 جنيه للبيع، والريال السعودى 1.90 جنيه للشراء و1.91 جنيه للبيع، أما الدينار الكويتى فقد سجل 24.68 جنيه للشراء و24.88 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 1.9450 جنيه للشراء و1.9525 جنيه للبيع، وسجل الريال القطرى 1.965 جنيه للشراء و1.9717 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى