مال واقتصاد

الدولار يواصل الهبوط بالسوق الموازية وركود فى طلب العملات العربية

واصل الدولار هبوطه فى السوق الموازية ليسجل فى تعاملات أمس 7.95 جنيه للشراء و8.03 جنيه للبيع، منخفضا بنحو قرشين فى سعر البيع عن أمس الأول، وسط توقعات بمزيد من التراجع مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بفضل زيادة المعروض من مختلف العملات العربية والاجنبية.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة إن التعاملات على الدولار فى السوق الموازية، هبطت تماما، لياخذ سعر الدولار طريقه للانخفاض بعد امتصاص هوجة الصعود المفاجئ التى شهدها الأسبوع قبل الماضى، نافيا ما تردد عن وصول سعر الدولار لأكثر من 8.70 جنيه فى السوق الموازية، وشدد على أن المضاربين يبحثون عن تصريف ما قاموا بشرائه باسعار عالية خلال الأيام الماضية، حيث اضطروا لخفض السعر إلى 8.03 جنيه، خوفا من مزيد من التراجع.

واضاف أن السوق يشهد حاليا ركودا شديدا فى الطلب على العملات العربية، خاصة الريال نظرا لتوقف الطلب عليه مع قرب انتهاء موسم الحج، مما ادى بالشركات لبيعه بأقل من سعر البنك لتصريف ما لديها، حيث تقوم ببيع الريال السعودى بسعر 2.0850 جنيه فيما يبلغ السعر الرسمى 2.0871 جنيه، أما سعر الشراء فقد سجل 2.0745 جنيه.

وقد سجل الدولار فى السوق الرسمى امس 7.78 جنيه للشراء و7.80 جنيه للبيع، وبلغ سعر اليورو 8.77 جنيه للشراء و8.85 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 25.59 جنيه للشراء و25.90 جنيه للبيع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى