spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

الذهب يواصل رحلة الصعود في مصر.. والسر في الدولار

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعها الملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بارتفاع البورصة العالمية وانخفاض قوي لسعر الجينه المصري أمام الدولار بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها الملحوظ بالسوق المصري منذ تعاملات أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، مدعومة بارتفاع البورصة العالمية للذهب، بالإضافة إلى تحليق الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء وتخطيه حاجز الـ9 جنيهات.

وأوضح ”نجيب” خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء 295 جنيه مقابل 290 جنيه يوم الجمعة الماضي، وسجل الجرام عيار 18 نحو 252.85 جنيه، مقابل 248.57 جنيه يوم الجمعة.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 337.14 جنيه مقابل 331.42 جنيه يوم الجمعة الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2360 جنيه.

وأشار سكرتير شعبة الذهب، أن سعر الدولار في السوق السوداء بلغ نحو 9.15 جنيهًا.

وتعد السوق السوداء للدولار هي المصدر الرئيسي لمستوردين الذهب في مصر نتيجة إحجام البنوك عن تمويله في ظل المقص الشديد للدولار.

عالميًا

احتفظ الذهب عالميًا اليوم الأربعاء بمكاسب كبيرة حققها يوم الثلاثاء مع أصول أخرى تمثل ملاذات آمنة أخرى فيما تسبب عزوف المستثمرين عن المخاطرة في السوق في تهاوي الأسهم.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، انخفضت الأسهم الآسيوية مع تبدد التعافي الوليد لأسعار النفط، بعد أن استبعد وزير البترول السعودي فعليًا أي تخفيضات في إنتاج كبار المنتجين قريبًا، وصعد الين مقابل أقران كبار له مثل الدولار واليورو.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية قليلًا إلى 1225.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع نحو 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال جيمس ستيل المحلل في بنك (اتش.اس.بي.سي) “إن قدرة الذهب على التماسك فوق سعر 1200 دولار مثيرة للإعجاب.. وكلما واصل هذا كلما بنى قاعدة أقوى.”-بحسب رويترز-.

spot_imgspot_img