spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

الرئيس يفتتح مؤتمر دعم الاقتصاد..الجمعة بيانات رسمية لرؤساء الوفود.. والجلسة الافتتاحية ساعتان

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الجمعة القادم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بحضور عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوفود الرسمية.. في جلسة افتتاحية تستغرق 120 دقيقة يلقي خلالها رؤساء الوفود بيانات رسمية.
في الجلسة الثانية في نفس اليوم يبحث قادة المؤسسات الدولية استثماراتهم المتوقعة في مصر وفي اليوم الثاني يتحدث المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء في جلسة عامة تحت عنوان “تحويل الرؤي إلي عمل” عن طريق شرح خطة الاصلاح الاقتصادي بمشاركة كل من د. أشرف العربي وزير التخطيط وهاني قدري وزير المالية وهشام رامز محافظ البنك المركزي.

ويعقب الجلسة الأولي اليوم الثاني جلسة حول مناخ الاستثمار ومصر يرأسها أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور قادة الأعمال تنتهي بمناقشات ثم يعقبها جلسة أخري لبعض الشركات ذات الطابع الاقليمي لاستعراض آفاق الاستثمار في مصر.
ثم يخصص في الفترة الصباحية قبل ظهر ذلك اليوم جلسة أخري حول معادلة الطاقة في مصر يتحدث فيها بعض المديرين التنفيذيين الدوليين كيف يمكن وضع مصر علي الطريق الصحيح لحصولها علي طاقة بمعدلات كافية.
يتم تخصيص جلسة للقطاعات التنموية الاستراتيجية لمصر المستقبل ترأسها الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي.
تبدأ الساعة 30.2 في اليوم الثاني 5 ورش عمل في قطاعات الغاز والاسكان وقناة السويس والصاعة والسلع والزراعية والأخيرة الخاصة بالوزارات وبنوك الاستثمار ورجال الأعمال لاستعراض المشروعات المطلوب الاستثمار فيها.
وفي مساء هذا اليوم تعقد جلسة حول دور المؤسسات المالية الدولية في تحسن فاعلية الاقتصاد المصري يعقبها جلسة أخيرة حول قناة السويس باعتبارها مفتاح التنمية للاقتصاد المصري يحضرها الوزراء والمسئولون والمديرون التنفيذيون ويتم استعراض فرص الاستثمار في اقليم قناة السويس.
وفي اليوم الأخير تبدأ الجلسة الصباحية بجلسة حول الأسواق المالية يتم خلالها الحديث حول سوق رأس المال في مصر ضمن أفضل الأسواق في العالم في العام الماضي كما يتم الحديث عن التمويل متناهي الصغر..
يعقب هذه الجلسة.. أخري حول البُعد الاجتماعي في برامج الاصلاح الاقتصادي وأخري حول موضوع البطالة وخلق فرص العمل لتشغيل الشباب ومعالجة هذه الظاهرة من خلال التدريب التمويلي والاهتمام بالتعليم.
كما يتم تخصيص جلسة حول التكنولوجيا لحل مشكلات مصر الأكثر الحاحاً كما يتم تخصيص ورش عمل علي مستوي قطاعات الطاقة والتجارة واللوجيستيات والسياحة والمشروعات بعد الظهر وفي نفس اليوم يرأس المهندس ابراهيم محلب الجلسة الختامية لقراءة التوصيات واعلان نتائج المؤتمر.
ومن جانب آخر كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار ان بعض الشركات العالمية بدأت في التفاوض حول إبرام عقود ومذكرات تفاهم بشأن الفوز ببعض المشروعات المعروضة في المؤتمر.. قال ان احدي الشركات الايطالية ترغب في اقامة مصنع خلايا ضوئية وأخري لاقامة محطة كهرباء.
أوضح ان بعض المؤسسات الكبري العاملة في مجال الطاقة في بريطانيا أبدت اهتماماً غير عادي بالمشاركة في مشروعات الطاقة.. مشيراً إلي ان التركيز علي الاستثمار في مجال الطاقة البديلة والمتجددة.
قال إنه أعطي فرصة للعديد من الشركات الراغبة في الفوز ببعض الصفقات أن يتم توقيع العقود لعدد 6 مشروعات علي الأقل قبل يوم 13 مارس.
أضاف ان الترويج لهذه المشروعات سوف يستمر بعد انتهاء المؤتمر ولن تدخل هذه المشروعات الي أدراج الوزارات مرة أخري.. توقع وزير الاستثمار ان يوافق مجلس الوزراء غداً الأربعاء علي قانون المنطقة الاقتصادية الخاصة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي.. مشيراً إلي ان هذا القانون يوفر تسهيلات للمستثمر للموافقة علي المشروع خلال 48 ساعة.
قال ان مصر لديها مشروع رائد هو مشروع قناة السويس وسوف يؤدي الي خلق العديد من الفرص الاستثمارية وعمل نقلة نوعية في الاقتصاد المصري مشيراً إلي ان مصر أصبح لديها اقتصاد متنوع يضم العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

spot_imgspot_img