مال واقتصاد

“الرقابة المالية”: 937 مليار جنيه إجمالي مبالغ وثائق شركات تأمينات الأشخاص خلال 3 أشهر

بلغت إجمالي مبالغ التأمين للوثائق الصادرة من شركات تأمينات الحياة والأشخاص خلال الربع الأول للعام الجاري نحو 937 مليار جنيه ، مقابل 814 مليار جنيه إجمالي مبالغ التأمين خلال الفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل نمو 15.2%.

 

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية في تقريرها الشهري، أنه قد تناقص عدد الوثائق الجديدة لنشاط تأمينات الأشخاص من 357 ألف وثيقة بنهابة مارس 2014، إلى 226 ألف وثيقة خلال الربع الأول لعام 2015، مرجعةً السبب في ذلك لتراجع عدد وثائق التأمين الجماعي لمصر لتأمينات الحياة.

 

وأضافت الهيئة، أن عدد الوثائق السارية لشركات تأمينات الأشخاص تراجعت أيضاً خلال الربع الأول للعام الجاري لتسجل نحو 4.99 مليون وثيقة بنهاية مارس الماضي، مقابل 9.3 مليون وثيقة خلال الفترة المناظرة للعام السابق.

 

وأشار إلى أن إجمالي الأقساط المُصدرة لتأمينات الأشخاص بلغت نحو 2.6 مليار جنيه خلال الربع الأول للعام الجاري، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

 

 

وتابعت الهيئة قي تقريرها، أن إجمالي مبالغ التأمين الخاصة بالوثائق الجديدة والمُجددة لشركات التأمينات العامة والممتلكات بلغت نحو 3.963 تريليون جنيه خلال الربع الأول للعام الجاري، مقابل 2.499 تريليون جنيه للفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل نمو 58.6%.

 

وأضافت أن أقساط التأمينات العامة والممتلكات إرتفعت بنحو 1.6% خلال الربع الأول للعام الجاري، لتسجل نحو 1.665 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 1.638 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق، بمعدل نمو 1.6%.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى