ذات صلة

جمع

أسعار العملات اليوم الأربعاء 24-7-2024 أمام الجنيه المصرى

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 24-7-2024،...

تراجع طفيف لأسعار الدواجن اليوم الأربعاء في الأسواق (موقع رسمي)

تراجعت متوسط أسعار الدواجن الحية بشكل طفيف خلال تعاملات...

“حديد عز” يتراجع في الأسواق اليوم الأربعاء

تراجعت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق خلال تعاملات اليوم...

الري: إعداد برنامج تدريبي عن أعمال الصيانة للحفاظ على المنشآت المائية وإطالة عمرها

• إعداد قاعدة بيانات للمنشآت المائية في مصر بإجمالي 50 ألف منشأة.. والبدء في تقييم حالتها وتحديد أولويات التأهيل أو الصيانة طبقا للحاجة
عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لمتابعة إجراءات تقييم حالة المنشآت المائية وصيانتها، بحضور الدكتور عز الدين كامل معاون الوزير لمنشآت الرى، والمهندس أحمد نشأت بالمكتب الفني للوزير.

استعرض الدكتور سويلم نتائج المعاينة على الطبيعة التي تمت مؤخراً لعدد من المنشآت المائية (٨٠ كوبري مقامة على الترع والمصارف – ٢ قنطرة)؛ لتقييم الحالة الفنية لهذه المنشآت وتحديد مدى الحاجة لتنفيذ أعمال تأهيل أو صيانة لها، وترتيب أولويات تنفيذ أعمال الصيانة طبقاً لحالة كل منشأ.

ووجه الدكتور سويلم بإعداد برنامج تدريبي لمهندسي الوزارة لرفع كفاءتهم بخصوص أعمال الصيانة والتأهيل لضمان الحفاظ على المنشآت المائية الحالية وإطالة عمرها، كما وجه بوضع أسس ومعايير واضحة يتم الاعتماد عليها لتحديد أولويات صيانة وتأهيل المنشآت المائية.

وصرح بأن الوزارة قد أعدت مؤخراً قاعدة بيانات للمنشآت المائية في مصر (قناطر أفمام الترع وقناطر الحجز والسحارات والبدالات والكبارى)، حيث تم حصر أكثر من ٥٠ ألف منشأ مائى تقريباً بمختلف المحافظات، مع البدء في عمل تقييم لحالة كل هذه المنشآت لوضع قائمة بأولويات التأهيل أو الصيانة طبقاً للحاجة.

وأكد حرص الوزارة على تأهيل وصيانة مختلف المنشآت المائية في مصر لضمان تحسين عملية إدارة المنظومة المائية، بالتزامن مع العمل على صيانة وتطوير باقى عناصر المنظومة المائية (ترع – مصارف – محطات رفع) لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية والحفاظ على كل نقطة مياه والعمل على زيادة الإنتاج الزراعى من خلال تطوير وتحديث كل عناصر المنظومة المائية، وانعكاس ذلك على تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل الترابط الهام بين المياه والغذاء.