ذات صلة

جمع

لمحة عن الاهتلاك وما هي أنواعه

اقرأ في هذا المقال مفهوم الاهتلاك أنواع الاهتلاك 1- الاهتلاك الرأسمالي 2- الاهتلاك...

لمحة عن طرق حساب الاهتلاك

ما هي طرق حساب الاهتلاك؟ تمت تحريره بواسطة: حنين العتوم...

لمحة عن المعالجة المحاسبية للأصول الثابتة

اقرأ في هذا المقال ما هي الأصول الثابتة؟ المعالجة المحاسبية للأصول...

لمحة عن تحليل النسب المالية

اقرأ في هذا المقال مفهوم تحليل النسب المالية ما هي أهم...

لمحة عن أنواع نسب الربحية المستخدمة في التحليل المحاسبي

اقرأ في هذا المقال مفهوم نسب الربحية ما هي أهم أنواع...

الزراعة: تشديد الرقابة على المجازر والمحاجر

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في الرقابة على المزارع النباتية والحيوانية والسمكية، فضلا عن تشديد الرقابة على المجازر والمحاجر ومحطات الفرز والتعبئة والموانئ، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال فايد: إن عمليات استيراد اللحوم والدواجن ومنتجاتها تخضع لمعايير وضوابط دقيقة طبقًا للمواصات القياسية المصرية، فضلًا عن المواصفات الدولية وأهمها هيئة الدستور الغذائي العالمي “كودكس”.

ولفت إلى أن عمليات الاستيراد تخضع لمعايير فنية وصحية تضعها الوزارة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، إضافة إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التي تقوم بالفحص والتحليل في منافذ الوصول بالاشتراك مع الحجر البيطري والمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم وضع استراتيجية لتعزيز مفهوم سلامة الغذاء من خلال عدد من الهيئات التابعة للوزارة، يأتي في مقدمتها: الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الإدارة المركزية للحجر الزراعي، لجنة الصحة والصحة النباتية والمركز المصري لمعلومات سلامة الغذاء.

وأشار وزير الزراعة إلى أن وسائل وأجهزة الإعلام لها دور هام في توعية المستهلك، بالاختيار للمنتج الصحي وضرورة قراءة بيانات البطاقة الخاصة بالمنتج ومعرفة فترة الصلاحية، وناشدها بضرورة تجنب الإعلانات المضللة وعدم الإعلان عن أي منتج غذائي إلا بتصريح من وزارة الصحة.