وزارات ونقابات

الزراعة تطرح 5 أطنان رنجة يوميًا لتلبية احتياجات عيد الفطر

طرحت وزارة الزراعة كميات من “الرنجة ” و “الكعك ” و” البسكويت ” فى منافذها البالغة 353 منفذا ثابتا تابعا لقطاع المديريات الزراعية وقطاع الإنتاج والزراعة المحمية والجمعيات الزراعية.

 
وكشف الدكتور أسامة رسمى مدير عام التسويق بالوزارة، أنها بدأت منذ الخميس الماضي طرح منتجات السمك المملح “الرنجة” بسعر 25 جنيها للكيلو فقط للكيلو، حيث لم تشهد الأسعار أية ارتفاعات منذ أعياد الربيع الماضية رغم صعود الدولار بشكل غير مسبوق، مؤكدا أنه سيتم طرح كميات منها استعدادا لعيد الفطر تتراوح بين 5 -10 أطنان يوميا بمنافذ قطاع الإنتاج الثابتة – حسب معدلات الشراء – مشيرا إلى أنه يتم التواصل مع الموردين يوميا لسد العجز في سلعة “الرنجا” التي تباع بكميات كبيرة خلال عيد الفطر.
 
وأكد رسمى أن عدد الفروع الثابتة في قطاع الإنتاج 44، فضلا عن 4 منافذ متحركة تجوب المناطق الفقيرة والعشوائية في جميع المحافظات، كاشفا أن هذه المنافذ تجوب القاهرة والجيزة يوم الجمعة من كل أسبوع مثل السيدة زينب ومسجد الفتح والنور والسيدة عائشة وغيرها.
 
وأوضح أنه خلال شهر رمضان الحالى طافت المنافذ المتحركة 15 محافظة منها الشرقية والبحيرة وكفر الشيخ وغيرها من خلال التعاون مع المحافظات المختلفة لتغطية المناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد توافر جميع السلع المنتجة في الوزارة أو المكملة.
 
ومن جانبه أكد المهندس أيمن عبد الوهاب، مدير عام التسويق بـ”الزراعات المحمية” بوزارة الزراعة، أن منافذ الزراعات المحمية استعدت جيدا لاستقبال عيد الفطر من خلال طرح منتجات “الكعك “و “البسكويت ” من إنتاج شركتى ” بسكو مصر “و ” كلاسيك “.
 
وأوضح أن كيلو البسكويت هذا العام بـ40 جنيها للكيلو والكعك يبدأ بـ55 جنيها للسادة ويرتفع إلى 60-65 للمحشو بالمكسرات.
 
وأكد أنه سيتم طرح بين 25 -50 ألف عبوة كعك وبسكوت في المنافذ التابعة للقطاع في جميع المحافظات، مشيرا إلي أن الأسعار ارتفعت قليلا بسبب زيادة أسعار المكسرات خلال الفترة الماضية وصعود الدولار.
 
وقال عبد التواب إنه سيتم الانتهاء من طرح “الياميش” داخل المنافذ بسبب عدم الإقبال عليه وقرب انتهاء شهر رمضان المبارك وإرجاع السلع الرمضانية للموردين، مشيرا إلي أن المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة تقل الأسعار فيها عن السوق بنسبة 25%. 
 
وأشار الى أنه يتم طرح اللحوم المستوردة بـ 40 إلى 45 جنيها، والدواجن بأسعار تتراوح من 24 إلى 26 للكيلو، والارز بـ4.5 إضافة إلى السكر بـ5 جنيهات للكيلو، وكميات كبيرة من الفول البلدى بسعر 8.5، و7 جنيهات للمستورد.
 
وعن قائمة الأسعار في منافذ الزراعة المحمية من الأسماك الفيليه فإنها تتراوح بين 15 إلى 17 جنيها، وسمك قشر البياض نصف كيلو 25 جنيها، والبلطى 23 جنيها، والسى فود بـ23 جنيهاً للكيلو، كما يتم طرح طن من جميع منتجات البقوليات، مثل العدس الأصفر بسعر يتراوح بين 6 إلى 6.5 جنيه، وكيلو الفاصوليا بـ 6 جنيهات، واللوبيا بـ6.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى