spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

الزراعة: خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل لحل مشاكل المحاصيل الاستراتيجية

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول للمشاكل المتكررة التى تواجهها القطاعات
الزراعية المختلفة من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل, خاصة المحاصيل الاستراتيجية.

ونقل بيان لوزارة الزراعة اليوم الإثنين عن فايد قوله: أنه تم تشكيل لجنة يترأسها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وتهتم بالقضاء على المشكلات التى تواجه خمسة محاصيل استراتيجية هى “القمح والقطن والذرة والأرز والسكر”، مشيرا إلى أن البرامج المتعلقة بذلك، تتضمن جداول زمنية تشمل أسباب المشكلات المتعلقة بكل محصول وحلولها وزيادة أنتاجيتها.

وكشف البيان أنه يجرى الانتهاء من تلك الخطط والبرامج وعرضها على رئيس المجلس تمهيدا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال هذا الأسبوع.

وأضاف أنه جار الانتهاء من الاستعدادات لبدء موسم القمح، من خلال لجنة وزارية مكونة من الزراعة والتموين والتجارة والصناعة لتذليل كافة العقبات التى تواجه موسم القمح، حتى يطمئن الفلاحين على محصولهم قبل بدء الموسم وتلافى المشكلات التى تحدث سنويا.

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى , الى انه تم تشكيل لجنة اخرى من وزارات الزراعة والمالية والاستثمار لوضع آلية لضمان وصول الدعم الى مستحقيه من الفلاحين.

يذكر أن بعض المحاصيل الاستراتيجية يواجه مشكلة في التسويق بسبب اختلاف او زيادة المعروض عن الطلب، بينما يواجه البعض الاخر مشكلة زيادة الطلب عن المعروض، بينما نستورد اكثر من نصف احيتاجاتنا من هذه المحاصيل مما يشكل عبئا على الموازنة العامة للدولة تقدر باكثر من مائة مليار جنيه سنويا.

spot_imgspot_img