الأخبار

السقطي: مشروع اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة يخلق كيانات صناعية متكاملة

أعرب المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تقديره للتأييد الذي حصل عليه المشروع الذي اقترحه باسم اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمام المؤتمر الوطني الثاني للشباب المنعقد حاليا في مدينه أسوان من رئيس الجمهورية، وذلك لإنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساحات من 150 متر الي 300 متر متكاملة المرافق والماكينات بتكلفة اجماليه 2 مليون جنيه، يلتزم الشاب بتسديد نسبة من القيمة من 15% الي 20% ويسدد الباقي بقرض من البنك بفائدة متناقصه 5%، علي ان يتم السداد علي فترات من 5 الي 10 سنوات بعد فترة سماح من 6 شهور الي سنة.

واكد السقطي، انه وفقا للمشروع الذي طرح امام الرئيس اليوم فان المجمعات الصناعيه سيتم توفيرها في جميع المحافظات في ضوء الاراضي التي ستوفرها المحافظة لاتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ستتولي بناء المجمعات وتجهيزها بالماكينات خلال 6 شهور من استلام الارض من المحافظة وتسليم الشاب مصنع جاهز للتشغيل فور.

وأضاف، انه وفقا للمشروع المقترح فان كل مجمع صناعي سيضم 200 وحدة صناعية بمساحات من 150 الي 300 متر، بالاضافة الي 50 وحدة لتقديم الخدمات التي تحتاجها الوحدات الصناعيه من صيانه وجودة وتسويق واسعاف ومطاعم.

واشار الي ان مشروع المجمعات الصناعيه يتوفر له كافة الدراسات والرسومات والتكاليف التي تم الاستناد فيها علي البيانات التي تم الحصول عليها وزارة الصناعة والمشروعات المثيله القائمة، مؤكدا علي ان كافة الوحدات تباع بتكلفة شاملة لثمن الارض والمباني وكافة تجهيزات ومستلزمات الانتاج وتكلفة المستندات للرخص.

وقال ان المشروع تم اعداده للعمل في المرحله الاولي في 8 قطاعات علي سبيل الحصر منها قطاع الأقمشة والملابس الجاهزة ويضم صناعه الملابس الداخليه والخارجية حريمي ورجالي والملابس الجاهزة بكافة انواعها حريمي ورجالي واطفال وصناعة الشنط، وقطاع الالكترونيات ويشمل العديد من الصناعات ومنها صناعات بطاريات الموبايل وساعات الحائط ومشترك الكهرباء وشاحن الموبيل والمكواه وساعات الحائط ومشترك والخلاط . وقطاع ادوات المطبخ ويشمل صناعات الاواني وادوات المائدة من الصيني والبورسلين والبلاستيك.

وقطاع لعب الاطفال وقطاع ادوات التجميل ويشمل صناعه الماكياج بانواعه والكريمات والبارفات والعطور وقطاع الاثاث المكتبي ويشمل الاكسسوارات والواح الكوارتز وقطاع الخردوات ويشمل الولاعات والبالونات ويد المكانس ومعدات النجاره من الشاكوش وغيرها والقطاع الزراعي ويشمل أنظمة الراي حديد وبلاستيك، ومكملات غذائية للحيوانات، وعدد زراعية والصوب الزراعيه وأجزاءها.

وقال انه بعد دعم الرئيس للمشروع فإن الاتحاد جاهز للعمل فورا بعد استلام الاراضي من المحافظات المختلفة وتسليم اول مجمع خلال 6 شهور من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى