spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

السلاسل التجارىة ترحب بمبادرة اتحاد الغرف لتخفىض الأسعار

رحب عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية بدعوة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بخفض الأسعاروذلك فى إطار المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص تجاه المواطنين ومن أجل دعم محدودى الدخل وضبط الأسعار فى إطار مساعى وزارة التموين والقوات المسلحة لتوفير السلع الأساسية وضبط الأسعار .

وأشار إلى أن أصحاب السلاسل الكبرى ومحال الجملة ونصف الجملة اتفقوا أثناء اجتماعهم الأخير مع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية على وضع هامش ربح بسيط يتراوح ما بين 3 و5% .

وأوضح عصفور أن الشركة القابضة للمواد الغذائية طرحت كميات كبيرة من السكر بسعر 5 جنيهات وتطالب الشعبة الشركة القابضة بصرف كميات مماثلة لأصحاب المحال الصغيرة لتغطية احتياجات المستهلك البسيط وعدم حدوث أزمة مرة أخرى . ولفت إلى أن أزمة الأرز تم حلها حيث قامت وزارة التموين بطرح كميات كبيرة بالمجمعات بسعر 5 جنيهات مقابل 8 جنيهات خاصة أن المحصول الجديد سوف يطرح بالأسواق شهر أكتوبر المقبل،

وأشاد نائب رئيس الشعبة بأداء الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالسيطرة على الأسواق والحد من رفع الأسعار غير المبرر من بعض التجار غير الشرفاء والتأكد من جودة المنتج .

ويؤكد مدير مبيعات أحد السلاسل الكبري، أن هدفنا تحقيق هامش ربح بسيط مع الاهتمام بثبات الحصة بالسوق وبالكمية نفسها ونتطلع لزيادة حجم المبيعات سنويا وزيادة العروض بسعر التكلفة الحقيقية

spot_imgspot_img