مال واقتصاد

السوق تترقب تراجع الدولار عقب إعلان الجمارك قائمة الأسعار الاسترشادية

حالة من الترقب فرضت نفسها على سوق الصرافة، عقب إعلان الجمارك عن اعداد قائمة بالأسعار الاسترشادية لاكثر السلع استيرادا، حيث يتوقع مسئولو شركات الصرافة تراجعا كبيرا فى الطلب على الدولار هذا الأسبوع خاصة من صغار المستوردين، لحين وضوح الرؤية حول تأثير هذه القائمة على وارداتهم.

وكشف مسئول باحدى شركات الصرافة، عن أن المضاربين مازالوا يروجون لأسعار الدولار المرتفعة فى السوق السوداء، دون تعاملات كبيرة عليها، حيث يراهنون على مدى قدرة البنوك على مواصلة تلبية احتياجات المستوردين من الدولار، والتى ظهرت آثارها الأسبوع الماضى فى تراجع كبير فى الطلب على الدولار.

وأوضح أن الملاحقات الأمنية المتواصلة لضبط تجار العملة، كان لها تأثير شديد على هدوء السوق وتراجع الأسعار بعدما وصلت لمستويات غير مقبولة من العملاء، مشيرا إلى أنه فى ظل قيام البنوك بتوفير احتياجات العملاء وهدوء الطلب على الدولار، لن يقوى المضاربون على الامساك بالاسعار عند هذه المستويات المرتفعة وسيهبط تدريجيا، ليضيق الفرق بين سعر السوقين الرسمى وغير الرسمي.

وأوضح أن سعر الدولار فى السوق الموازية مازال عند 8.47 جنيه للشراء و8.52 جنيه للبيع، فى حين سجل فى السوق الرسمى 7.98 جنيه للشراء و8.03 جنيه للبيع.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات فى السوق الرسمى فقد سجل اليور 8.64 جنيه للشراء و8.74 جنيه للبيع.

والاسترلينى 12.27 جنيه للشراء و12.36 جنيه للبيع، وبلغ سعر الريال السعودى 2.127 جنيه للشراء و2.14 جنيه للبيع، والدرهم الاماراتى 2.17 جنيه للشراء و2.18 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 26.14 جنيه للشراء و26.46 جنيه للبيع.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى