مال واقتصاد

السيسي: الاقتصاد المصري بخير.. وزمن المعجزات ولّى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن «الاقتصاد المصري بخير ويتعافى، وأستند هنا إلى لغة الأرقام، فلقد شهد الربع الرابع من العام المالي 2013 – 2014، تحسنا في معدل النمو ليصل إلى 3.7 % وهو ما يشير إلى بدء دوران عجلة النشاط الاقتصادي بعد تحقيق الاستقرار السياسي».

وأضاف السيسي، في حوار مع صحيفة «عكاظ» السعودية، التي نشرته، الإثنين: «ارتفع حجم الناتج المحلي الإجمالي خلال العام 2013/ 2014 حيث قدر بنحو تريليوني جنيه، وبلغ معدل نمو الاستثمارات الكلية 12.9 % بإجمالي 280.6 مليار جنيه بعد أن كانت قد تراجعت بنسبة 3.7 % خلال عام 2012/ 2013، مما يعكس تحسن مناخ الاستثمار وعودة الثقة في الاقتصاد المصري».

وتابع: «لقد قامت مؤسسات التصنيف الاقتصادي الدولية، وآخرها وكالة (موديز) برفع درجة استقرار الاقتصاد المصري من سلبي إلى مستقر، وهو الأمر الذي يوضح أن خطط الحكومة على الصعيد الاقتصادي بدأت تؤتي ثمارها المرجوة».

وشدد على أن «إرث عقود من المشكلات المتراكمة لا يمكن تسويته في غضون أشهر قليلة، فزمن المعجزات قد ولى، وإننا نعمل حاليًا على إصدار حزمة من التشريعات الاستثمارية تتضمن تطبيق نموذج (الشباك الواحد) للتيسير على المستثمرين سواء المصريون أو العرب والأجانب، وكلما تعافى الاقتصاد المصري، ازدادت الاستثمارات في مصر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى