spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

السيسي لـ”بوتين”: مستعدون لتوفير احتياجات روسيا من السلع الغذائية والحاصلات الزراعية

قال منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، إنه نقل رسالة شفوية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه السفير أوشاكوف فيكتوروفيتش، مدير مكتب الرئيس الروسي للعلاقات الخارجية، الذي جاء ضمن زيارته إلى روسيا.

وأضاف وزير الصناعة، في بيان، اليوم، أن الرسالة حملت تأكيد حرص الرئيس السيسي على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة مع روسيا إلى آفاق جديدة في مختلف المجالات، و”بلا حدود” لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، إلى جانب تأكيد استعداد مصر لتوفير احتياجات السوق الروسي من السلع الغذائية والحاصلات الزراعية، مع ضرورة تسهيل وتيسير نفاذ هذه السلع إلى السوق الروسية.

وأشار عبد النور، إلى أن السفير أوشاكوف، أعرب عن “التقدير العظيم” الذي يحظى به الرئيس السيسي من القيادة السياسية الروسية وعلى رأسها الرئيس فلاديمير بوتين.

وولفت إلى أن هناك اتفاق بين الجانبين المصري والروسي، على قيام روسيا بالمساهمة في حل مشكلة عجز الطاقة التي تواجهه مصر سواء من خلال توفير الغاز المسال أو الدخول في مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة .كما دعا عبدالنور الشركات الروسية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي في دورته الجديدة لعام 2015.

من جانبه، أكد جورجى بتروف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الفيدرالية الروسية، أن بلاده مستعدة لتوفير كافة احتياجات مصر من الحبوب، خصوصًا الأقماح، بعد أن وصل حجم الإنتاج الروسي إلى 30 مليون طن من الحبوب مع نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا كبيرة لزيادة معدلات تصدير المنتجات المصرية خاصة الغذائية والحاصلات الزراعية إلى السوق الروسية خصوصًا البصل الذي يلقى قبول المستهلك الروسي.

spot_imgspot_img