ذات صلة

جمع

خالد رضا الله: التيسيرات الضريبة دفعة قوية لمجتمع الأعمال ورواد الأعمال

أشاد خالد رضا الله، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد...

وزير المالية: نظام المقاصة المركزى ضمن حزمة التسهيلات الضريبية

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية،...

صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.3% بختام تعاملات جلسة الأربعاء

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي...

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 10جنيهات بسبب الصعود العالمى

ارتفعت أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الأربعاء...

أسعار النفط تسجل 69.58 دولار لبرنت و66.19 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا وسط تغلب القلق من تأثير...

الشرقاوى: 7 مليارات جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال

أعلن د.أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ارتفاع المؤشر التقديرى لصافى أرباح الشركات بعد انعقاد الجمعيات العامة لعدد 85 شركة تابعة إلى 7.13 مليار جنيه،

 

حيث بلغت قيمة التحسن 5.46 مليار جنيه مقابل صافى ربح لإجمالى شركات قطاع الأعمال العام قيمته 1.67 مليار جنيه عام2015 / 2016. وقال الوزير إن منهجية المؤشر تعتمد على إدراج البيانات الفعلية للعام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2016 كبيانات أساس لعدد 121 شركة ويتم تحديث هذه البيانات من واقع البيانات الفعلية للعام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2017 مع استمرار استخدام بيانات العام الماضى للشركات التى لم تنته بعد من عقد جمعياتها العامة، موضحا أنه تم استخدام البيانات الفعلية المحققة فى 30 يونيو 2017 فى إعداد المؤشر لعدد 85 شركة انتهت من عقد جمعيتها العامة مع استخدام بيانات 30 يونيو 2016 لعدد 36 شركة لم تنته من عقد الجمعية العامة.

وأضاف الشرقاوى أن المؤشر سجل ارتفاعًا فى الإيرادات المقدرة لمجمل شركات قطاع الأعمال العام لتبلغ 81.99 مليار جنيه بقيمة زيادة نحو 20 مليار جنيه فى الشركات التى انتهت جمعياتها العامة مقارنة بالعام المالى 2015/ 2016.

وأشار إلى أن 9 شركات عقدت جمعياتها العامة خلال الأسبوع الماضى ، منها 5 شركات تابعة للقابضة للصناعات المعدنية، وشركتان لكل من القابضة للتشييد والتعمير، والقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، ليرتفع بذلك عدد الشركات التى انتهت من عقد جمعياتها العامة إلى 85 شركة من إجمالى 121 شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأضاف أن عدد الشركات التى تحسن أداؤها بلغ 66 شركة من إجمالى 85 شركة عقدت جمعياتها العامة، وذلك إما بزيادة الربحية أو التحول من الخسارة إلى الربح أو تراجع خسائرها.

أوضح الشرقاوى أن 6 شركات قابضة من إجمالى 8 تابعة للوزارة انتهت من عقد جمعياتها العامة.