ذات صلة

جمع

أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى فى أسبوع وعيار 21 بـ3490 جنيها للجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت لمستويات 3490...

أسعار النفط تسجل 71.61 دولار لخام برنت و 68.56 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط 71.61دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس...

الضرائب: حد أقصى لغرامات التأخير لا يتجاوز 100% من أصل الضريبة

ذكرت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه...

سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 27920 جنيهًا

يسجل سعر الجنيه الذهب في مصر بالصاغة اليوم السبت...

الشرقاوي : برنامج تطوير شركات الأعمال يسير وفق البرنامج الزمني 10 شركات سحبت كراسات تطوير مجمع صلب حلوان

أعلن د. أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال أن تطوير الشركات يسير وفقاً للبرنامج الزمني الموضوع دون أي تأخير والدليل علي ذلك طرح مناقصتي تطوير كل من الحديد للصلب والنقل للسيارات.

قال الوزير في تصريحات صحفية بالأقصر إنه طلب من مجلس إدارة مجمع الألومنيوم مزيداً من الدراسات التي تقوم بها شركات عالمية متخصصة حول تكلفة التمويل والجدوي الاقتصادية قبل طرح مناقصة عالمية لإقامة مجمع صناعي ثان لانتاج الألومنيوم بطاقة 250 ألف طن سنوياً بخلاف 320 ألف طن حجم الانتاج الحالي.
أضاف أن الحكومة حريصة علي زيادة الانتاج وخفض تكاليف المنتج ومعدلات استهلاكات الكهرباء عند إقامة توسعات جديدة في الألومنيوم ليكون المنتج قادراً علي توفير عائد مناسب عند انخفاض الأسعار العالمية وتلبية الطلب علي السلعة محلياً وعالمياً بنسبة 50% مناصفة.
أشار إلي أنه عقب استكمال الدراسات سيتم طرح مناقصة عالمية وسوف يتم الترسية علي أفضل العروض مع إعطاء أولوية للشركات التي تقدم أعلي التسهيلات في توفير التمويل في فترة سماح لسداد القرض وتقديم أحدث تكنولوجيا.
لفت الوزير إلي أنه تم سحب 10 كراسات من شركات عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب وهذا يعني حجم الإقبال علي المشاركة في الفوز بمناقصة تطوير مجمع الصلب بحلوان والذي سيزوره نهاية الشهر الحالي.
أضاف الوزير أن هناك إقبالاً من جانب قطاع الأعمال علي التصنيع المحلي لقطع الغيار والمعدات الاستثمارية وأنه سيتم تحقيق الافضلية في شراء هذه المنتجات التي ستقدم جودة عالمية وسعراً مناسباً وفي ظل سوق مفتوح.
كشف الشرقاوي عن تحويل أندية الشركات إلي كيانات مالية مستقلة دون أن تكون عبئاً علي ميزانية الشركات وفقاً لقانون الرياضة الجديد.
من جانبه قال سيد عبدالوهاب رئيس القابضة للصناعات المعدنية إنه لا تفكير في طرح حصص من اسهم الشركات للبيع للقطاع العام أو الخاص وإنه يتم الآن التركيز علي تنفيذ مجموعة اصلاحات وتطوير في جميع الشركات للحصول علي أفضل عائد للأصول المستقلة.
وكان الوزير ومحافظ الأقصر قد قاما بافتتاح التوسعات الجديدة في كل من فندق إيتاب والفندق العائم نفتيس حيث بلغت الاستثمارات المنصرفة من شركة المعمورة 35 مليون جنيه في هذا الشأن.
قالت مرفت عطية رئيس شركة القابضة للسياحة إن نسبة الاشغال السياحي زادت بنحو 14% عما كانت عليه في العام الماضي وإن نسبة الاشغال سجلت 65% وأن شركة المعمورة تراجعت خسائرها من 14 مليوناً إلي 4 ملايين جنيه وستتحول للأرباح العام القادم.
قام الوزير يرافقه المحافظ بجولة داخل الفنادق المطورة ومعاينة أرض السلطانة ملك وأرض سافوي وأرض الأقصر تمهيداً لاستقلالها سياحياً.