وزارات ونقابات

الشرقاوي: لا تعيينات في قطاع الأعمال العام إلا بدخول استثمارات جديدة

 أكد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام ، انه تم وقف التعيينات بالشركات التابعة بشكل نهائي لحين دخول استثمارات جديدة وعمل دراسة موسعة لاحتياجات الشركة التى تعانى من نقص عمالة.

ونوه الشرقاوي خلال مؤتمر جمعية رجال الاعمال المصريين مساء اليوم إلى أن التعيينات في القطاع كانت تتم سابقا من خلال تعيين الابناء وأصحابهم دون خبرة من خلال عمل اعلان داخلى بطلب وظائف ، حيث لا توجد رقابة فعلية، واصبحت التعيينات بمثابة بيزنس فى الشركات، حيث يوجد اشخاص تم تعيينهم بدون شهادة مستخرجة فعليا.

ولفت إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى اعادة هيكلة الادارة ، حيث تتصف مجالس الادارات بالتخصص الدقيق، على خلاف المنطقى فى التنوع بمجالس الادارات من فنى ومهندس وقانونى وغيرها.

وأوضح الشرقاوي أن تغير مجالس الادارات للشركات يتطلب قانونا وانعقادا للجمعية العمومية وليس بقرار وزارى، لافتا الى ان هناك رؤساء شركات متفرغون ويحصلون على مرتباتهم بقيمة 7 الاف جنيه دون ان يتم اى تطوير خلال فترة توليه للشركة.

وأشار الى ان هناك اصولا غير مستغلة ، حيث توجد فى قانون المناقصات ضرورة الحصول على موافقة بنك الاستثمار القومى للتصرف فى الاصول غير المستغلة ، لافتا الى انه سيتم اتخاذ اجراءات لاصدار قانون يلغى تلك التشوهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى