spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

الشركات الأجنبية تترقب ارتفاع الأسعار.. و«التجار» يلجأون للتخزين 52 مليار جنيه.. تستهدفها «المالية» من زيادة أسعار السجائر

أخطرت وزارة المالية الشركة الشرقية للدخان بأنها تستهدف قيام الشركة بتوريد 52 مليار جنيه فى الموازنة المالية 2017/2018 بهدف المساهمة فى سدة فجوة العجز الفاضح فى الموازنة والناتج عن الزيادات الهائلة فى المصروفات، التى يقابلها ضعف كبير فى الإيرادات، تصل نسبة الزيادة فى المبالغ المستهدف توريدها من جانب الشرقية للدخان للخزانة العامة إلى 10٪ حيث كانت المبالغ التى قامت بتوريدها الشرقية للدخان موازنة 2016/2017 قد بلغت 42 مليار جنيه، وعلمت «الوفد» أن هناك حالة ترقب شديدة تسود الشركات الأجنبية المنتجة للسجائر والتى يتم التصنيع لصالحها من جانب الشرقية للدخان للأسعار الجديدة للسجائر بمختلف أصنافها.

وكان من المقرر أن تصدر خلال الفصل التشريعى المنتهى للبرلمان وتم تأجيلها لين انعقاد البرلمان مرة أخرى فى أكتوبر القادم، يضاف إلى ذلك أن الحكومة ارتأت تأجيل زيادة أسعار السجائر بعد تزايد نسبة الاستياء الكبيرة بين المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار البنزين والتى أعقبتها زيادة شرائح استهلاك الكهرباء.

كما علمت «الوفد» أن تجار السجائر يقومون حالياً بشراء كميات كبيرة جداً تقدر بملايين الجنيهات ويقومون ببيع نصفها وتخزين النصف الآخر انتظاراً لزيادة الأسعار دون وجود أى رقابة تذكر على منافذ التوزيع.

التزمت الشرقية للدخان ببيع كل المنتجات، بما فيها الأصناف المنتجة للشركات الأجنبية فى مصر وهى فيليب موريس الأمريكية وبريتش ولامبريال الإنجليزيتان وجابان توباكو اليابانية بالأسعار العادية فى حين يقوم التجار و«السريحة» ببيعها بزيادة من 10 إلى 15٪ ويحققون أرباحاً طائلة من هذه الزيادات غير القانونية مستغلين عدم وجود رقابة عليهم.

 

spot_imgspot_img