الأخبار

الشيخ صالح كامل: أقول لمن يرى أن مصر لم تشهد تغيرًا انظر لما يحدث بسوريا والعراق واليمن وليبيا

أكد الشيخ صالح كامل رئيس الجانب السعودى فى مجلس الأعمال المصرى السعودى، أن المجلس سيعقد اجتماعًا بعد عيد الفطر المبارك، لبحث عدد من المشروعات المشتركة بين الجانبين ومنها تأسيس شركة لتسهيل أعمال المصدرين والمستوردين، إلى جانب مشروعات أخرى لتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وقال الشيخ صالح فى تصريحات لـ”بوابة الأهرام” على هامش الاجتماع الإستراتيجى رقم 19 لمجموعة البركة المصرفية بالإسكندرية: إن اختيار المجموعة لعقد اجتماعها بالإسكندرية يبعث برسالة هامة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، ويؤكد الحرص على دعم ومساندة الاقتصاد المصرى فى المرحلة الراهنة من خلال العديد من المشروعات التى يتم تمويلها فى مختلف القطاعات وخاصة الكهرباء.

أضاف أن مصر حققت إنجازات هائلة بعد ثورة 30 يونيو، ويكفى للرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومة المهندس إبراهيم محلب أن مصر بخير، وأقول لمن يرى أن مصر لم تشهد تغيرًا، يكفى أن تنظر حولك إلى ما يحدث فى سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وقال إن هناك إنجازات أخرى عديدة من انحسار الإرهاب واستقرار الأمن، أما بالنسبة للأوضاع الاقتصادية فإن الأمور لن تنصلح فى يوم وليلة، ولا يمكن أن نحمل الحكومة الحالية أخطاء وتراكمات 60 عامًا مضت، موضحًا أن مصر تحتاج للتخلص من الروتين والبيروقراطية، بثورة تشريعية لإزالة كافة العراقيل من أمام المستثمرين حتى تنطلق اقتصاديًا واجتماعيًا.

وبالنسبة لمشكلة الدولار خلال الفترة الماضية، قال الشيخ صالح كامل إنها ليست مشكلة أساسية بالنسبة لمجموعته، ولكنه يرى أن الحل فى إصدار قوانين محددة لغرض محدد، وتلغى ما قبلها حتى يتم تهيئة مناخ الاستثمار أمام رجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى