spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

“الصناعة”: إعداد منظومة جديدة لقواعد مساندة الصادرات

كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن عمل الوزارة على إعداد لاستراتيجية شاملة لتنمية قطاعى التجارة والصناعة ترتكز

على محاور اساسية تشمل تعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصرى، والتوسع فى انشاء التجمعات الصناعية المتخصصة مثل مدينة الجلود بالروبيكى والاثاث بدمياط والبلاستيك بمنطقة مرغم بالاسكندرية.

وأضاف “قابيل” – خلال لقاءه بأعضاء نادى روتارى قصر النيل برئاسة عمرو السجيني – أن الاستراتيجية تشمل أيضا التوسع في إنشاء المكاتب التجارية بإفريقيا لزيادة حجم التنمية بين مصر ومختلف بلدان القارة السمراء الى جانب وضع منظومة جديدة لقواعد مساندة الصادرات”.

ولفت الى ان المنظومة الحالية تتيح استحواذ 50 شركة فقط على اكثر من 75% من اجمالى قيمة المساندة الحالية وهو ما تسعى الوزارة لتغييره فى المنظومة الجديدة.

واشار الوزير، إلى أهمية الدور الذى يلعبه القطاع الخاص في المشاركة فى عملية التنمية الاقتصادية خلال الفترة القادمة، حيث يساهم في خلق فرص عمل جديدة و يعتبر مكونا رئيسيا في الابتكار والإبداع وتحسين الإنتاج والتنمية المستدامة فى المجتمع، مؤكداً حرص الحكومة على تمكين القطاع الخاص من القيام بدور أكبر في عملية التنمية، وتشجيع وتحفيز المبادرات وتوفير بيئة ملائمة ومشجعة لقطاع الأعمال لينمو ويزدهر.

spot_imgspot_img