وزارات ونقابات

الصناعة: إنشاء 4 مدن ومجمعات صناعية خلال 2018

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة،أنه تم إنشاء عدد من المدن والمجمعات الصناعية خلال 2018، مستعرضا المدن التي تم إنشاؤها على النحو التالي:

-مدينة الأثاث الجديدة بدمياط:

بلغت تكلفة البنية الاساسية للمشروع 2.5 مليار جنيه،و تم الانتهاء من الاعمال الانشائية للوحدات الإنتاجية والتي يبلغ عددها 1400 وحدة وجاري الانتهاء من كافة أعمال المرافق شاملة المياة والكهرباء والطرق، والمدينة مقامة على مساحة 331 فدان وتسهم في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والتي من المتوقع أن تتخطى الـ100 ألف فرصة عمل.

ويشمل المشروع،صناعات حرفية وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة، ومركز لتكنولوجيا الأثاث وقاعات مخصصة للمعارض بالإضافة إلى مجمع للخدمات الحكومية والإدارية ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.

مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي:

الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى والتشغيل الفعلي لمحطات المعالجة،وتم الانتهاء من أعمال البنية الأساسية الداخلية للمرحلة الثانية، كما تم الانتهاء من كافة وحدات الدباغة والغراء، وبدء أعمال البنية الأساسية الخارجية للمرحلة الثانية وكذلك محطات المعالجة.

ويجرى حاليا الانتهاء من نقل باقي المنشآت الصغيرة من منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة، وذلك وفقًا للخطة التي وضعتها الوزارة.

وتم الانتهاء من المدبغة النموذجية بالكامل وتضم المركز التكنولوجي الذي تم تجهيزه بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة.

وتم تسكين جزء من المرحلة الثانية ومن المتوقع بدء تشغيل كافة المصانع في منتصف عام 2019 شاملة مصانع الغراء، كما أنه جار تسويق المرحلة الثانية والاتفاق مع المطورين الصناعيين للبدء في تسويق المرحلة الثالثة لإنشاء مصانع للصناعات الجلدية المكتملة الصنع، وتم البدء في الإنشاءات الخاصة بمصانع الغراء بالمرحلة الثانية من المشروع.

مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم: يوليو 2018

تم إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع إحدى كبريات المكاتب الاستشارية العالمية خاصة بالمرحلة الثانية للتوسعات بالمجمع والتي تقدر مساحتها بـ52 فدان.

وساهمت الوزارة بقيمة 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع وذلك لتلبية احتياجات كافة الوحدات الصناعية.

مدينة قويسنا الصناعية

بلغت تكلفة البنية الأساسية للمشروع 160 مليون جنيه ومن المتوقع الانتهاء منها يوليو عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى